محافظة الحسكة السورية تستيقظ على انفجار سيارة مفخخة

محافظة الحسكة
0

اسيقظ أهالي الريف الشمالي في محافظة الحسكة على انفجار سيارة مفخخة في غرب مدينة رأس العين أسفرت عن وقوع جرحى وقتلى .

حيث نقلت قناة روسيا اليوم عن مصادر محلية بأن “سيارة ملغمة انفجرت بحاجز يتبع لفصيل “أحرار الشرقية” الموالي لتركيا في قرية مبروكة الواقعة غربي رأس العين ضمن الريف الشمالي لمحافظة الحسكة” .

وأضافت المصادر أن “الانفجار أسفر عن سقوط ثلاث قتلى وإصابة 5 آخرين،بجروح بعضهم خطيرة مما يرجح ارتفاع حصيلة الخسائر البشرية” .

ومن جهة اخرى أطلق تنظيم قسد المدعوم أمريكياً، ، تهديدات وإنذارات لأهالي وعائلات محافظة الحسكة شرق سوريا، بترك بيوتهم، متوّعدهم في حال لم يفعلوا بإجبارهم على ذلك بقوة السلاح.

وبحسب وكالة أنباء سوريا (سانا)، قالت مصادر إن تنظيم قسد “هدد 32 عائلة مقيمة في مساكن الشرطة بحي الصالحية في مدينة الحسكة وانذرها بإخلاء منازلهم”.

وأضافت المصادر، أن التنظيم المسلح المدعوم من الجيش الأمريكي، وزع إنذارات على المواطنين لإخلاء 32 منزلاً في مساكن الشرطة في حي الصالحية “مهدداً “باستخدام القوة في حال عدم امتثال أصحابها لذلك”.

واستولى التنظيم المسلح ما يسمى بـ ”قسد“، الذي يتلقى دعمه المباشر من الولايات المتحدة الأمريكية، يوم أمس الثلاثاء، على مبنى “بلدية المناذرة” في ريف الحسكة شرقي سوريا.

يأتي ذلك، بحسب وكالة الأنباء السورية، تنفيذاً لما يأمره الجيش الأمريكي الذي تنتشر قواته هناك، والذي يقدم الدعم الكامل لعناصر قسد ، بهدف الاستيلاء على المؤسسات الحكومية ومنازل السكان المدنيين، وتنفيذ مخططاتهم العدوانية.

وقالت مصادر محلية للوكالة، إن مجموعة من تنظيم قسد “استولت على بلدية المناذرة التابعة لبلدة القحطانية بريف القامشلي الشرقي في ريف الحسكة ، وطردت الموظفين منها بقوة السلاح”.

وفي السياق، أجبر التنظيم المسلح المدعوم من القوات الأمريكية، بقوة السلاح، قبل أيام قليلة، عدد من المواطنين الآمنين، في أحياء مدينة الحسكة على ترك بيوتهم.

وعلى صعيد متصل، أقدم تنظيم قسد المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية، في وقت سابق من اليوم، على اختطاف عدد من السكان المدنيين في كل من أرياف الحسكة ودير الزور والرقة.

وقالت مصادر أهلية، إن “مجموعات من مسلحي “قسد” داهمت عدداً من قرى ناحية تل تمر في ريف الحسكة الشمالي الغربي وخطفت عدداً من المدنيين لزيادة الضغط على الأهالي”.

أما في ريف دير الزور الشرقي، فذكرت الوكالة أن “مجموعات من مسلحي تنظيم قسد، داهموا منازل في مدينة البصيرة واختطفوا 3 مدنيين واقتادوهم إلى جهة مجهولة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.