محافظ طرطوس السورية يفرض قوانين صحية جديدة

محافظ طرطوس يواجه كورونا
0

أعلن صفوان أبو سعدى محافظ مدينة طرطوس الساحلية عن مجموعة من القوانين الصحية التي سيتم تطبيقها في المحافظة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .

وجاء في نص المذكرة التي أصدرها محافظ طرطوس ، ونقلتها قناة العالم ما يلي :

القرارات الجديدة:
_ منع حدوث الإزدحام و الحد من التجمعات والإلتزام بالبروتوكول الصحي.
– منع دخول العاملين و المراجعين إلى الجهات العامة دون إرتداء الكمامات ولجميع العاملين لديها و متابعة إلتزام العاملين بها وفرض العقوبات الإدارية الأشد في حال المخالفين , وتعميم هذا القرار على جميع الوحدات الإدارية والمجالس المحلية والمنظمات والنقابات والشعب الحزبية .
وتكليف المعنيين من قبل المحافظة بإجراء جولات مفاجئة إلى تلك الجهات العامة للتأكد من حسن التطبيق و الالتزام بالإجراءات الواجبة للحد من انتشار الفيروس تحت طائلة تطبيق عقوبات جزائية للمدراء في حال وجود مخالفة.

– التشدد في مراقبة عمل المشرف الصحي وقيام المعنيين بجولات مفاجأة للكشف على المنشآت التعليمية العامة والخاصة للتأكد من التزامها بتطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة لمكافحة انتشار وباء كورونا والحد منه , وتطبيق أشد العقوبات بالمخالفين .

-توجيه فرع المؤسسة السورية للتجارة البيع في صالاتها فقط للأشخاص الذين يرتدون الكمامات ومنع البيع لغير الملتزمين بها , على أن يتم إبلاغ قيادة الشرطة قبل البدء بتوزيع المواد المقننة بيوم على الأقل من أجل تأمين المؤازرة اللازمة صباح يوم التوزيع لمنع حالات الازدحام ومراقبة مدى التقيد بتطبيق الإجراءات .

_ إغلاق جميع صالات الأفراح و التعازي في محافظة طرطوس لمدة شهر من تاريخه .
– القيام بحملة تعقيم للمدارس والكراج لتعقيم السيارات – وسائط النقل كافة .
يرافق ذلك حملة إعلامية بكافة الوسائل المرئية والمسموعة ومواقع التواصل الاجتماعي للتعميم ثقافة الوعي من خطر الفيروس.

– التعميم على كافة مدراء المناطق والنواحي والأقسام في مدينة المركز وفرع المرور بتفويضهم من قبل اللجنة بتنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين بتطبيق الإجراءات الإحترازية للوقاية من الفايروس .

كما سيتم فرض ارتداء الكمامة في وسائل النقل الخاصة و العامة اليحرية والبرية ، و غرامة 25000 ألف ليرة سورية على كافة السائقين الذين يسمحون للركاب دون كمامة بالصعود .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.