محاولة اغتيال محمد طاهر ايلا


قال موقع المندرة نيوز الالكتروني ان جهات مجهولة قامت بعملية تسميم للقيادي الاسلامي المعروف آخر رئيس وزراء في حكومة البشير محمد طاهر ايلا في محاولة لإغتياله

وبحسب مصادر مقربة من عائلة أيلا، قال موقع المندرة نيوز انه تم نقله على جناح السرعة إلى مستشفى محلي قبل أن يطلب طبيبه من الطاقم الطبي بضرورة نقله إلى مصر في الحال لتلقى العلاج اللازم، وهو ما جعل عائلة أيلا تستأجر طائرة خاصة لإقلاله إلى القاهرة.

وقد علق مراقبون ومحللون سياسيون على هذا الخبر بقولهم أن احتمال تسميم أيلا من احد الاطراف المجهولة كبير جدا، خاصة وأن الرجل كان يعمل على رأب الصدع القائم بين زعماء قبائل وقادة مجلس البجا في الشرق السوداني، حيث أن هذا الصدع تم خلقه وتغذيته للتخلص من قضية الشرق السوداني التي أصبح قادتها يهددون بالإنفصال عن السودان.

كما أضافوا بأن أيلا يمكن أن يصبح مرشحا لمنصب رئيس وزراء الحكومة الإنتقالية الجديدة التي ستشكل بعد التوقيع على الإتفاق النهائي وذلك من خلال فرضه من طرف مجلس البجا مقابل تنازلهم على قضية انفصال الشرق، ما يرجح أن فكرة تسميمه واردة.

ويجدر بالذكر أن أيلا كان قد عاد إلى بورتسودان من منفاه في مصر اوائل شهر أكتوبر الفائت، وتم استقباله في الشرق السوداني، حيث خرج الآلاف من سكان المنطقة لملاقاته مرددين عبارات معبرة عن حبهم له.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.