محطة جازان البترولية تعود للعمل بشكل طبيعي

محطة جازان البترولية تعود للعمل بشكل طبيعي
0

صرحت شركة أرامكو السعودية في بيان لها اليوم الجمعة، أن فرق الصيانة نجحت في إعادة محطة جازان إلى العمل بعد أن تعرضت لعطل فني.

وقد جاء في البيان الصادر عن شركة أرامكو عن محطة المشتقات النفطية في منطقة جازان السعودية : “نجاح فرق الصيانة التابعة للشركة، فجر اليوم، في إعادة محطة التوزيع إلى العمل بشكلٍ طبيعي وكامل، واستئناف أعمال تحميل المشتقات البترولية لعملاء المحطة”.

والجدير بالذكر أن العطل أصاب إحدى المضخات في مجطة توزيع المشتقات النفطية في جازان مما أدى لنقص المشتقات البترولية في عدة نقاط بيع في منطقة جازان.

وبحسب المصادر فإن وزارة الطاقة السعودية وبالتنسيق مع شركة أرامكو وجهات أخرى قامو بتلبية إحتياجات المواطنين في منطقة جازان وذلك بناءاً على توجيهات وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، وذلك بحسب قناة سكاي نيوز.

وفي الشأن الخليجي، إقتربت السعودية وقطر من صفقة أولية لإنهاء الأزمة المستمرة بينهما منذ أكثر من 3 سنوات، وذلك بجهود وساطة من الإدارة الأمريكية، ولا تشمل الصفقة الدول الثلاث المتبقية التي أعلنت قطع علاقاتها مع قطر في يونيو 2017، وهي مصر والإمارات والبحرين.

وستشمل الصفقة بين الرياض والدوحة إعادة فتح الأجواء والحدود البرية وإنهاء “الحرب الإعلامية” وغير ذلك من الخطوات لبناء الثقة ضمن خطة مفصلة لاستعادة العلاقات بين البلدين تدريجياً.

وقال محللون دبلوماسيون:”أن السعودية والإمارات كانتا “القوة الدافعة” وراء مقاطعة قطر، التي أدت إلى انقسام المنطقة وتغيير مسار الرحلات الجوية والإخلال بالتجارة والأعمال”.

وأضاف المحللون:”أن الإمارات كانت تعارض أكثر استعادة العلاقات مع قطر، إذ أنها كانت تفضل التركيز على علاقتها مع إسرائيل و تفادي أي تصعيد مع إيران.

من جانبه قال الباحث في شؤون الشرق الأوسط في معهد بيكر للسياسة العامة التابعة جامعة رايس الأمريكية، كريتيان أولريخسن، ، إن “الصدمة من الهجمات (على منشآت “أرامكو”) ونقص الرد الأمريكي الواضح عليها، أدى إلى الاستنتاج المتأخر بأن الخطر الحقيقي على الأمن السعودي لا يأتي من الدوحة، وإنما من جهات فاعلة أخرى في المنطقة”، بحسب ما ذكر في موقع روسيا اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.