محمد بن راشد : مهمات جديدة للإمارات في الفضاء الخارجي

0

صرح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، اليوم السبت، انه سيتم الإعلان قريبا عن مهمات جديدة للإمارات في الفضاء الخارجي، فضلا عن برامج لتطوير أقمار صناعية، وإنشاء مركز محاكاة للفضاء للتدريب على المهمات الفضائية.

وجاء ذلك في تغريدة في حساب الرسمي لابن راشد، عبر “تويتر”، قال فيها”استعرضت خطة مركز محمد بن راشد للفضاء خلال العشرة أعوام القادمة .. لدينا مهمات جديدة للفضاء سنعلن عنها قريباً .. وبرامج لتطوير أقمار صناعية تخصصية جديدة .. ومركز محاكاة للفضاء الخارجي سيتم بناؤه للتدريب”.

كما واضاف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تغريدة آخرى :”رامج الفضاء الإماراتية هي برامج تنموية مستدامة .. ستنعكس على بقية القطاعات .. وستؤهل كوادر تخصصية استثنائية .. وستشارك خبراتها مع دول المنطقة وأبناء المنطقة .. وستبني شراكات معرفية دولية تعود بالخير والنفع على البشرية بإذن الله”، بحسب موقع سبوتنيك بالعربي.

وفي سياق آخر، استأنفت دولة الإمارات العربيه إصدار التأشيرات للأجانب باستثناء تصاريح العمل اعتبارا من أول أمس الخميس، وذلك بعد توقف استمر ستة أشهر في إطار الجهود الرامية لاحتواء فيروس كورونا.

و صرحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في بيان نشرته وسائل الإعلام، إن القرار اتخذ في إطار تخفيف القيود السارية لمكافحة مرض كوفيد-19 وتعزيز الجهود لدعم خطط التعافي الاقتصادي.

وكانت إمارة دبي قد باشرت في رفع الحظر الساري على إصدار التأشيرات في يوليو الماضي، ضمن قيود محدده والعديد من الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة كورونا.

وقد قامت الدول الست الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي برفع حظر التجول وإجراءات العزل العام، لكن القيود المفروضة على التجمعات وسفر الأجانب ظلت سارية. وتجاوز عدد الإصابات بالمرض في الدول الست 800 ألف وعدد الوفيات 6800 حالة.

كما أكدت سلطنة عمان اليوم إنها ستستأنف الرحلات الدولية المنتظمة اعتبارا من أول أكتوبر وفقا للإجراءات الطبيه الصارمة لحماية البلاد وطواقم الطيران من فيروس كورونا، بحسب موقع روسيا اليوم.

وفي سياق آخر ، أعلن المتحدث باسم شركة طيران الإمارات ، إن الشركة ستعيد دفع رواتب موظفيها بالكامل بداية من شهر أكتوبر المقبل، وذلك بعد تقليصها تدريجياً في مارس الماضي، بسبب تأثر عملياتها بتفشي كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.