محمد بن سلمان: القمة الخليجية ستترجم تطلعاتنا في مواجهات التحديات

محمد بن سلمان: القمة الخليجية ستترجم تطلعاتنا في مواجهات التحديات
0

قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن القمة الخليجية ستكون جامعة وموحدة للصف وستترجم تطلعات القادة في التضامن ومواجهة تحديات المنطقة.

وصرح ولي العهد السعودي “أن قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية ستكون قمة جامعة للكلمة موحدة للصف ومعززة لمسيرة الخير والازدهار، وستترجم من خلالها تطلعات خادم الحرمين الشريفين وإخوانه قادة دول المجلس في لم الشمل والتضامن في مواجهة التحديات التي تشهدها منطقتنا”. بحسب واس.

وأضاف “أن سياسة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين قائمة على نهج راسخ قوامه تحقيق المصالح العليا لدول مجلس التعاون والدول العربية وتسخير كافة جهودها لما فيه خير شعوبها وبما يحقق أمنها واستقرارها”.

غدا ..مدينة العلا السعودية تحتضن القمة الخليجية الـ 41

وتنطلق في مدينة العلا التاريخية في المملكة السعودية، غدا الثلاثاء القمة الخليجية الـ 41 الثلاثاء في قاعة “مرايا”، بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون، نايف فلاح الحجرف، أمس الأحد، أن انعقاد الدورة في «العلا التاریخیة» على الرغم من الظروف الاستثنائیة التي یمر بها العالم یؤكد حرص القادة على الحفاظ على مجلس التعاون، كمنظومة متماسكة قادرة على تجاوز الصعوبات والتحدیات، وتعزیز مسيرته التكاملیة في المجالات كافة.

وتناقش القمة بشكل رئيسي ملف العلاقات مع إيران وبرنامجها النووي والشراكات الاستراتيجية الإقليمية والدولية، والتعاون الاقتصادي الخليجي، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي السياق، دعا العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لحضور القمة الخليجية المقرر انطلاقها في الرياض يوم 5 يناير القادم.

وتقدم بتسليم الدعوة الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، خلال استقباله اليوم في مكتب الديوان الأميري بقصر الدوحة.

وقال الحجرف خلال استقباله بالدوحة: “تشرفت اليوم بتسليم دعوة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إلى أخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، للمشاركة في الدورة الواحدة والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية”.

وأكمل:”استعرضت معه مسيرة المجلس والإنجازات التي تحققت لشعوب الدول الأعضاء، خاصة في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والتجارية”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.