محمد رمضان يطالب بعدم زرع الفتنه بينه وبين أهالي غزة

الفنان المصري محمد رمضان \ Celebrity Land
0

أبدى الفنان المصري محمد رمضان استياءه من الاتهامات والانتقادات التي وجهها إليه البعض لكونه يروج بأن قطاع غزة الفلسطيني عبارة عن وكر للمخدرات من خلال أحداث مسلسل “موسى”.

وتوجه رمضان بطلب إلى من ينتقده بأن يشاهد حلقات المسلسل كاملًا قبل زرع الفتن بينه وبين جمهوره، مشيرًا إلى أنه أحداث المسلسل يتعرض فيها موسى للإصابة ويجد المساعدة من أهالي غزة بمعالجته ومساعدته لتعلم مهنة التجارة.

وعبر صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك” كتب محمد رمضان: “أطلب مشاهدة باقي المسلسل قبل التهديد وزرع الفتنة بيني وبين أهل غزة الكرام .. في أحداث العمل عندما أصيب موسى قاموا بعلاجه ورعايته وهو ليس تاجر مخدرات بل تعلم في غزة التجارة الشريفة وقاموا بمساعدته معنوياً ومادياً نظراً للأخوة العربية حتى أصبح رجل أعمال ناجح”، وفقًا لموقع (في الفن).

وكان مسلسل “موسى” من بطولة محمد رمضان، قد أثار غضب حركة حماس، بعد أن أظهر المسلسل قطاع غزة كوكر للمخدرات في أربعينيات القرن الماضي.

وفي هذا الخصوص، ادان مدير دائرة الإنتاج في الحركة، محمد أبو ثريا، المسلسل والقائمين عليه، حيث قال: إن حماس تدين الزج باسم قطاع غزة في المسلسل المصري “موسى، والذي يدور جزء منه في غزة، في حقبة الأربعينيات من القرن الماضي.

وتابع “هناك استهداف لقطاع غزة، تارة عبر التطبيع الفني مع إسرائيل، وتارة عبر استهداف قطاع كونه محورا للمقاومة في محاولة لتشويه الحقائق والتاريخ، وبعض الأشقاء في مصر، وهم لا يمثلون الشعب المصري، يزجون باسم غزة ويجعلونها وكرا لتهريب المخدرات، الأمر الذي نؤكد أنه عار عن الصحة”.

ورفض المسؤول في الحركة اعتبار ما جاء في المسلسل سقطة فنية، موضحا أنه “لا يمكن أن تكون هذه الأعمال سقطات، وما رأيناه من محمد رمضان خطة ممنهجة سواء بالتطبيع مع إسرائيل، كما رأيناه في حفلات إسرائيلية، أو في مسلسلات تستهدف الفلسطينيين”، مطالبا صناع الدراما العربية والمصرية بإظهار صورة الشعب الفلسطيني بشكل مشرف دون تشويه.

وفي السياق، يحظى مسلسل موسى، الذي يقوم ببطولته الفنان محمد رمضان، والفنانة سمية الخشاب، ويعرض حاليًا في السباق الرمضاني الحالي، بشعبية كبيرة من قبل جمهور الفن في الدول العربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.