محمد صلاح يحلم بتكسير هذه الأرقام التاريخية في الموسم القادم

نجم فريق ليفربول محمد صلاح \ ديلي ميل
0

نهار السبت القادم تعود عجلة الدوري الإنجليزي لكرة القدم للدوران من جديد، وسيكون المصري محمد صلاح على موعد مع موسمه الخامس له في البريميرليج.

مو صلاح كما يحلو لعشاق ليفربول مناداته، شارك في موسمين ولم يكملهما مع تشلسي، بعدما رحل منتصف الموسم صوب فيورنتينا الإيطالي، لكنه أتم ثلاثة مواسم مع العريق ليفربول.

الدولي المصري تمكن خلال فترته الثانية بالملاعب الإنجليزية مع ليفربول من تحطيم العديد من الأرقام التاريخية، وهو حاليًا متواجد ضمن قائمة الهدافين التاريخيين لليفر في البريميرليج.

ورغمًا عن التألق اللافت للفرعون المصري، إلا أن أمامه العديد من الأرقام ليحطمها في مقبل المواعيد، نلقي على الضوء من خلال التقرير التالي:

أفضل إفريقي في الدوري الإنجليزي

وبحسب موقع (جول.كوم) العربي، فقد سجل محمد صلاح حتى الآن في 75 هدفًا في الدوري الإنجليزي بقميص ليفربول وأيضًا بقميص تشيلسي وهو رقم ليس بالهين.

النجم المصري على الطريق لتحطيم رقم الأسطورة الإيفوارية ديدييه دروجبا كأفضل هداف إفريقي في تاريخ الدوري الإنجليزي.

دروجبا يحتل صدارة هدافي القارة السمراء بـ104 هدفًا، ويقترب منه في الوقت الحالي ساديو ماني وفي رصيده 84 هدفًا، لكن السنغالي لعب 73 مباراة أكثر من صلاح.

أفضل لاعب في الشهر

النجم المصري هو الوحيد في تاريخ الدوري الإنجليزي الذي حقق لقب أفضل لاعب في الشهر ثلاث مرات في نفس الموسم، وكان ذلك في موسمه الافتتاحي.

فهل يستطيع كسر رقمه القياسي هذا الموسم وتحقيق لقب أفضل لاعب في الشهر أربع مرات؟

تجاوز كريستيانو

لو نجح صلاح بالفعل في الحصول على جائزة أفضل لاعب في الشهر أربع مرات، وهو رقم كبير غير مسبوق سيعادل الرقم القياسي لسيرخيو أجويرو الذي حقق الجائزة سبع مرات من قبل.

ولو حقق صلاح الجائزة ثلاث مرات سيعادل عدد مرات فوز ستيفين جيرارد وهاري كين بها، بينما لو حققها مرتين فسيعادل روبن فان بيرسي وواين روني، وتحقيقه لها مرة واحدة يجعله يعادل عدد مرات دينيس بيركامب وتيري هنري وكريستيانو رونالدو وفرانك لامبارد وبول سكولز وآلان شيرار وجيمي فاردي.

كسر رقم إيان راش

لا يزال إيان راش يحمل الرقم القياسي لأكثر من سجل في موسم واحد مع ليفربول بواقع 47 هدفًا، وكان صلاح قريبًا للغاية في موسمه الأول من كسر ذلك الرقم عندما وصل للهدف رقم 44.

فهل يكرر النجم المصري الموسم الأول الخرافي له وينجح هذه المرة في كسر رقم راش؟

الهدف رقم 100 في الدوري الإنجليزي

يستطيع محمد صلاح الوصول للهدف رقم 100 له في الدوري الإنجليزي هذا الموسم لو سجل 25 هدفًا فقط في الموسم الجديد.

صلاح لو نجح في ذلك سيدخل لقائمة خاصة للغاية من اللاعبين، ويكون الرقم 30 فيهم أو الـ 31 لو سبقه ساديو ماني أو رحيم ستيرلينج حيث يحتاج السنغالي 16 هدفًا فقط، بينما يحتاج اللاعب الإنجليزي 14.

صلاح الذهبي

في تاريخ ليفربول لم يسبق لأي لاعب أن حقق لقب الحذاء الذهبي ثلاث مرات سوى الهداف التاريخي آلان شيرار، وأمام صلاح الفرصة لمعادلته هذا الموسم.

وفي المطلق أكثر من حقق الحذاء الذهبي في تاريخ الدوري الإنجليزي كان تيري هنري الذي فاز به أربع مرات.

هدفين فقط

صلاح يملك 94 هدفًا مع ليفربول في كل البطولات، محتلًا المركز الـ18 في جدول الهدافين التاريخيين للنادي، ويحتاج لهدفين فقط لتجاوز رقم جون توشاك صاحب الـ 96 هدفًا، ولأربعة أهداف لتجاوز رقم كيفين كيجان، و12 هدفًا لتجاوز جون بارنيس، و36 هدفًا للوصول للمركز العاشر في القائمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.