محمود الزجراوي .. النائب عن تيار الصدر يحذر “إسرائيل”

محمود الزجراوي .. النائب عن تيار الصدر يحذر "إسرائيل"
0

خلال وقفة التيار الصدري في ساحة الحرية ببغداد.. حذر النائب عن التيار الصدري “محمود الزجراوي” إسرائيل من أي محاولة للتطبيع مع العراق.

وبحسب ما ورد في قناة العالم، فقد وجه محمود الزجراوي رسالة تحذير واضحة وحادة لدولة الكيان الصهيوني، قائلاً أن دولة العراق مستهدفة من قبل الاحتلال الاسرائيلي والقوات الاجنبية وأنهم لن ينالوا منها، وأكد أن العراق سيبقى في مأمن طالما يوجد قيادة شريفة فيه.

وصرح الزجراوي :”نحن نرفض التطبيع ونقول لـ”اسرائيل” ان نقطة ضعفها تجاهل القوی والاوطان، وانه سبق وتجاهل الاسرائيليون الحضارة البابلية واذاقهم نبوخد نصر، طعم هذا التجاهل”.

وأضاف قائلاً : “اليوم أيضاً ان اقدمت “اسرائيل” علی التطبيع في بلد الاوصياء وبلد الانبياء وبلاد الامام المهدي (عج) فهي نهايتها کما قال السيد مقتدی الصدر”.

وفي الشأن العراقي، وضحت قوات حزب الله العراقي موقفهاً الثابت والحازم تجاه القيادة الأمريكية الجديدة معلناً التمسك بالدفاع عن سيادة العراق ومحاربة المستعمر .

حيث صرح المسؤول الأمني عن قوات حزب الله أبو علي العسكري في كلمة نشرتها قناة العالم أن “”إن سيادة العراق أصلٌ لا يمكن للأحرار التسامح والتهاون فيه، وذلك لردع الأشرار وإيقاف خبثهم ” .

وأشار العسكري إلى أن” منهجنا لا يتغيير تجاه الاحتلال الأميركي وقواعده وسلوكياته بغض النظر عن اسم رئيسهم وإدارته، يمينياً كان أم يسارياً”، متوعداً “سندافع عن أرض سنجار وتلعفر وسهل نينوى وكركوك مما اسماه شر مسعود (بارزاني، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني)” .

وأضاف أن “المقاومة ستدعم المخلصين دعماً مطلقاً في الانتخابات المقبلة ولن تسمح للعملاء بالتسلط على رقاب العراقيين مجدداً داعياً من وصفهم بـأهل الأرض إلى تشخيص الأحزاب المرتبطة بثلاثي الشر، أميركا والكيانين الصهيوني والسعودي لمنعهم من أداء دورهم الخبيث في العراق” .

وفي سياق اخر توصلت الحكومة العراقية بعد مباحثات مع الطرف الأمريكي إلى لتقليص عدد القوات الأمريكية بمقدار 500 جندي لينخفض العدد إلى 2500 جندي متواجدين على أرض العراق .

وفي تصريح لوزير الخارجية العراقي فؤاد حسين نقله موقع سبوتنك بعد مباحثاته مع وزير الخارجية الروسية قال فيه أن”إنه تم الاتفاق على سحب 500 جندي من القوات الأمريكية من العراق ” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.