محمود عبد الغفار.. تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير

محمود عبد الغفار.. تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير
0

توفي الفنان المصري محمود عبد الغفار في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، وشُيِّع جثمانه إلى مثواه الأخير في مقابر أسرته بعد صلاة الجمعة.

إذ أقيمت صلاة الجمعة، على روح الفنان الراحل محمود عبدالغفار في مسجد الصباح بمنطقة الهرم، بحسب مصراوي.

ووبعد انتهاء صلاة الجمعة شُيع جثمان الراحل لمثواه الأخير في مقابر العائلة في ظل غياب عدد كبير من الفنانين المصريين زملاء الفنان الراحل.

وأعلن الفنان عزوز عادل، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، نبأ وفاة الفنان محمود عبدالغفار من خلال منشور على حسابه الشخصي على فيسبوك، كما نعت نقابة المهن التمثيلية الراحل، أيضاً من خلال الصفحة الرسمية الخاصة بها على فيسبوك.

أبرز أعمال محمود عبد الغفار

اشتهر الراحل محمود عبدالغفار بأداء أدوار السلطة من خلال تمثيل أدوار المحامي والضابط والطبيب في عدد كبير من الأعمال الفنية.

ومن أهم أعمال الراحل كان: مسلسلات “دموع في عيون وقحة”، “النديم”، “نهاية العالم ليست غدا”، “رأفت الهجان”، “المنسي”، “الزيني بركات”، “لا”، ومسلسل “رد قلبي”.

أما من أبرز أفلامه كان فيلم “جذور في الهواء”، وفيلم “اتفرج يا سلام”.

وفي سياق آخر، وبعيداً عن وفاة الفنان المصري محمود عبد الغفار، كان قد توفي الفنان السوري الكبير والمخرج حاتم علي في مصر آخر ديسمبر من العام الفائت.

وشُيع، ظهر يوم الجمعة 1 يناير الجاري، جثمان حاتم علي المخرج والممثل السوري، إلى مثواه الأخير في العاصمة السورية دمشق، بحضور عائلته وعدد من أصدقائه والفنانين.

وكان لافتاً خلال تشييع جثمان المخرج حاتم علي غياب الحضور الرسمي وحتى على مواقع التواصل الاجتماعي غابت منشورات الجهات الرسمية عن نعي قامة كبيرة من قامات سوريا.

في حين حضر تشييع المخرج حاتم علي جهة رسمية فلسطينية ممثلة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، كما كان لافتاً الحضور العربي والشعبي في تشييع الفنان الراحل

وانتشر خبر وفاة المخرج السوري حاتم علي خلال لحظات على مواقع الأخبار ومواقع التواصل الاجتماعي، ولاقى الخبر تفاعل كبير من قبل الجمهور الذي تابع أعماله وأحبها.

قدم علي كمخرج عددا كبيراً من المسلسلات التي حققت جماهيرية كبيرة، أبرزها مرايا، والفصول الأربعة، والزير سالم، وصلاح الدين الأيوبي، والتغريبة الفلسطينية، وعمر.

حصل على إجازة في الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق قسم التمثيل 1986.

.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.