مدارس اللاذقية تسجل 95 إصابة بكورونا منذ بداية العام الدراسي

28 إصابة بين الطلاب فيما 67 سجُلت بين الكادر الإداري والتدريسي
0

قال عمران أبو خليل مدير التربية في محافظة اللاذقية في سوريا، إن مدارس المحافظة سجلت 95 إصابة بفيروس كورونا المتسجد منذ بداية العام الدراسي حتى الآن.

وأوضح أبو خليل، أن الإصابات التي تم تسجيلها بين الطلاب بلغت 28 حالة، فيما 67 سجُلت بين الكادر الإداري والتدريسي، بحسب الوطن أون لاين.

وأشار أبو خليل، إلى أن المديرية أغلقت 33 شعبة صفية في مختلف مدارس اللاذقية منذ بداية العام، مؤكداً تطبيق الإجراءات الاحترازية وفق التعليمات الحكومية في إطار التصدي لفيروس كورونا.

كما لفت مدير التربية في اللاذقية إلى التشديد على الالتزام بارتداء الكمامة وقواعد التباعد المكاني واستمرار عمليات التعقيم وقياس درجات الحرارة للطلاب والكادر التربوي حرصاً على سلامة الجميع.

وصرَّحت هتون الطواشي مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية السورية، أمس الثلاثاء، أن إصابات كورونا بين الطلاب بلغت نحو 600 إصابة منذ بداية العام الدراسي.

وأوضحت الطواشي أن إصابات كورونا المذكورة هي التي تم تأكيد أنها إيجابية من قبل وزارة الصحة السورية.

معتبرةً أن هذا الرقم لا يشكل نسبة خطورة نسبةً إلى عدد الطلاب في سوريا لهذا العام، والذين يبلغ عددهم أربعة ملايين طالب وطالبة بمختلف المراحل الدراسية،أما إصابات كورونا بين المدرسين والكوادر التربوية قالت الطواشي، أنه حوالي 800 إصابة.

موضحة أن نسبة الإصابة بين المدرسين بلغت أقل من واحد بالألف كون عدد  العاملين والمعلمين والمدرسين في كل المراحل حوالي نصف مليون شخص.

وأعلنت الطواشي عن حالة وفاة واحدة بكورونا فقط في محافظة ريف دمشق، ولم يُسجل اي حالة وفاة غيرها.

وعن حالة الوفاة قالت الطواشي أنها لطالبة صف تاسع تعاني من الربو وضعف المناعة وتوفيت في تشرين الأول.

أما عن وفيات  الكوادر التربوية والعاملين في التربية السورية صرحت مديرة الصحة المدرسية: “بلغ عدد الوفيات بين المدرسين والمعلمين ثمانية أشخاص فقط 4 معلمين ومدرسين في حمص و3 في حلب وواحد في اللاذقية ومستخدمة واحدة في دمشق أما كوادر الصحة المدرسين فقد خسرنا طبيبين في الصحة المدرسية أحدهما في مصياف والآخر في الشيخ بدر”.

وأعلنت وزارة الصحة السورية، أمس الثلاثاء، عن تسجيل 150 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، كأعلى حصيلة يومية، ما يرفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 9452 حالة، فيما سُجلت 13 حالة وفاة جديدة بالمرض، ليرتفع مجموع الوفيات في سوريا إلى 543 حالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.