مدير منظمة الصحة العالمية في الحجر الصحي

0

عزل مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس نفسه، يوم أمس الأحد، بعد مخالطته شخصا مصابا بفيروس كورونا.

وأكد غيبريسوس عبر تغريدة له في “تويتر”: “أنا بخير ولم تظهر أي أعراض.. لكن سأعزل نفسي خلال الأيام القادمة تماشيا مع بروتوكولات منظمة الصحة العالمية”، كما قال أنه سيواصل العمل من المنزل.

و أضاف: “من المهم للغاية أن نمتثل جميعا للإرشادات الصحية.. هذه هي الطريقة التي سنقوم بها بكسر سلاسل انتقال عدوى كوفيد 19، وقمع الفيروس، وحماية الأنظمة الصحية”.

واختتم حديثه بتغريدة قال فيها: “أنا وزملائي بمنظمة الصحة العالمية سنستمر بالانخراط مع الشركاء لإنقاذ الأرواح وحماية المستضعفين”،وفقا لما ذكر في موقع روسيااليوم.

وفي سياق آخر، أعلنت منظمة الصحة العالمية عن دعمها لنظام الأسد في مواجهة فيروس كورونا المستجد الذي انتشر بسرعة كبيرة في سوريا بشكل لافت للنظر.

حيث زار وفد من منظمة الصحة العالمية برئاسة أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في شرق المتوسط، وبرفقة الممثلة المقيمة للمنظمة في سوريا اكجمال مختوموفا، عدد ا من المشافي في سوريا للاطلاع على المنظومة الصحية ومدى الحاجة إلى الأدوات الطبية وتقديم المساعدة اللازمة حسب ماجاء في موقع شبكة شام الإخبارية .

وأكد المنظري على ان المنظمة ستعمل على تقديم الدعم اللازم خلال الأسابيع القادمة.

فيما تجاهلت المنظمة فيروس كورونا في أماكن المعارضة السورية التي ينتشر فيها الفيروس بسرعة كبيرة، وتعاني من سوء الخدمات الطبية.

في هذا السياق رجحت الأمم المتحدة أن يكون تفشي فيروس كورونا المستجدفي سوريا أكبر بكثير من الحالات المؤكدة.

وأعربت عن قلقها خاصة بشأن المناطق المكتظة بالسكان، مثل المراكز الحضرية في دمشق وحولها وحلب وحمص، ومخيمات النزوح المزدحمة والمستوطنات والملاجئ الجماعية في شمال شرقي سوريا، وفي شمال غربي البلاد، حيث ازداد عدد الإصابات ستة أضعاف خلال سيبتبمبر الماضي.

وتحدثت عن وجود 18 حالة إصابة بالفيروس بين العاملين الصحيين وموظفي الإغاثة العاملين في مخيم الهول بمحافظة الحسكة، وخمس حالات إصابة بين سكان المخيم.

كما سجلت مختلف المناطق السورية 539 إصابة و3 حالة حالات وفاة جديدة بوباء كورونا وتوزعت الإصابات بكورونا في مناطق المعارضة السورية على النحو التالي 301 إصابة في الشمال السوري و186 في مناطق سيطرة قسد شمال شرق البلاد، أما أماكن سيطرة النظام السوري فقد بلغ عدد الإصابات 52 إصابة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.