مرتزقة تركيا يقطعون المياه لليوم السابع عن الحسكة

مرتزقة تركية يقطعون المياه لليوم السابع عن الحسكة
0

تواصل قوات الاحتلال التركي و مرتزقة أنقرة، إيقاف ضخ المياه من محطة العلوك، معرضة حوالي المليون نسمة في الحسكة وريفها الغربي للعطش.

هذا وأكد مدير مؤسسة المياه المهندس محمود العكلة أن الجهود مستمرة لتأمين المياه لمواطني الحسكة، حيث تم تكثيف جهود الحكومة والهلال الأحمر العربي السوري وبالتعاون مع منظمة الصليب الأحمر الدولية لتأمين صهاريج محملة بمياه الشرب في المدينة.

كما يقوم مجلس المدينة بتسيير صهاريج محملة بمياه آبار لتوزيعها على المواطنين للاستخدام المنزلي.

وأشار العكلة إلى أن الحكومة ما زالت تحاول إدخال ورشات المياه إلى محطة علوك والعمل على تشغيلها، لإعادة ضخ المياه بحسب برنامج التقنين.

ويذكر أن هذه تعتبر المرة الثامنة عشرة على التوالي التي يقوم فيها مرتزقة الاحتلال التركي بحرمان أهالي الحسكة من المياه، وذلك حسب ما ورد في “سانا”.

وفي الشأن، وفي ظل قطع الاحتلال التركي المياه عن الحسكة لليوم السادس، أطلق مجلس المدينة أمس عدة صهاريج مياه في مركز المدينة لتأمين حاجة المواطنين.

وبحسب ما ورد في وكالة الأنباء السورية “سانا”، فقد أكد المهندس عدنان خاجو، رئيس مجلس مدينة الحسكة أنه تم تسيير ثلاثة صهاريج لنقل المياه من الآبار التابعة لمجلس المدينة إلى منازل المواطنين وذلك لتغطية النقص الوارد عن إيقاف الاحتلال التركي محطة العلوك منذ ستة أيام.

وأشار خاجو إلى أن مجلس المدينة قام بحفر 28 بئر مياه في مركز مدينة الحسكة بمساعدة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، منوهاً أن عدد السكان الذين يعانون من نقص المياه بصل حتى المليون نسمة.

إلى ذلك صرح مدير عام مياه الحسكة المهندس محمود العكلة، حول نقل المياه الصالحة للشرب: “يتم نقل المياه عبر صهاريج لتعبئة الخزانات التي تم تركيبها من قبل فرع منظمة الهلال الأحمر السوري بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر”.

وفي سياق متصل، سادت حالة توتر واستنفار أمني المستمر بين ميليشيات قسد والقوات السورية في مدينة الحسكة شمال شرق سوريا، في ظلّ الحديث عن مفاوضات غير معلومة النتائج بين الطرفين.

وقال ناشطون اليوم الأربعاء، إن ميليشيات “PYD وPKK”، شهدت استنفاراً أمنياً بعد استقدام الجيش السوري لتعزيزات عسكرية إلى منطقة “جبل كوكب” بمدينة الحسكة شمال شرقي سوريا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.