مرفأ بيروت.. الفرزلي يصرح بشأن رسالة القاضي فادي صوان

مرفأ بيروت.. الفرزلي يصرح بشأن رسالة القاضي فادي صوان
0

استكمالاً للتحقيقات في قضية مرفأ بيروت، صرح إيلي الفرزلي أنه : “اتُّخذ القرار بعدم نشر رسالة قاضي ال​تحقيق​ ​فادي صوان​ احتراما للقضاء”.

هذا و تحدث رئيس مجلس النواب اللبناني إيلي الفرزلي عقب اجتماع مع هيئة مجلس النواب، حيث قال : “تبلغنا رسالة من القاضي، وفي حينه كان قرار هيئة المجلس، بتوجيه وإصرار من رئيس المجلس ​نبيه بري​، ألا يقف الإعلام على مضمون الرسالة التي تبلغناها، أو جوابنا عليها من باب الاحترام الشديد والأكيد من القضاء والحرص على أن يقوم بدوره على أكمل وجه لتبيان الحقيقة”.

وأشار إلى : “كان في الرسالة بعض الكلمات التي استُعملت في متنها لم نشعر بالراحة الكاملة تجاهها، ولكننا لم نبدي ردة فعل لأننا اعتبرنا أن الأولولية هي للتحقيق ومساره وتحقيق الغاية المنشودة من ​المجلس العدلي​.

وأكد الفرزلي على أن “الملف الذي ارسله صوان للمجلس، ركز على يقوم الملف بالتحرك وأخذي القرار الذي يتناسب مع مضمون الملف، كون ذلك من صلاحياته”، وذلك حسب ما ورد في قناة العالم.

وفي السياق، رفض رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب استجوابه من قبل قاض اتهمه بالإهمال فيما يتعلق بتفجير مرفأ بيروت .

وبحسب مصادر رسمية فقد طلب قاضي التحقيق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت فادي صوان موعدا من مكتب دياب ولكن تم إبلاغه برفض دياب للاستجواب. بحسب روسيا اليوم.

من جهتها انتقدت العديد من الجهات النافذة في لبنان هذه الاتهامات بما فيها حزب الله اللبناني وتيار المستقبل، الذي توعد زعيمه سعد الحريري بعد السماح لأي شخص بالتعدي على منصب رئيس الوزراء.

وفي هذا الصدد أصدر مكتب دياب بيانا جاء فيه:”إن رئيس الحكومة مرتاح الضمير وواثق من نظافة كفه وتعامله المسؤول والشفاف مع ملف انفجار مرفأ بيروت. ويستغرب هذا الاستهداف الذي يتجاوز الشخص إلى الموقع، وحسان دياب لن يسمح باستهداف موقع رئاسة الحكومة من أي جهة كانت”.

وكان المحقق العدلي في ​قضية انفجار مرفأ​ بيروت القاضي ​فادي صوان​، قد وجه الخميس الماضي ، اتهام لرئيس ​حكومة​ تصريف الأعمال ​حسان دياب​ وعدد من الوزراء السابقين في قضية انفجار مرفأ بيروت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.