مركب صيد مصري في يد خفر السواحل التونسي

مركب صيد مصري
0

أكدت قوات خفر السواحل التونسية إلقاءها القبض على مركب صيد مصري قبالة سواحل مدينة صفاقس ، وذلك بعد عملية مطاردة طويلة .

و أنشرت وزارة الدفاع التونسية بياناً رسمياً قالت فيه  أن “خافرة أعالي بحار تابعة لجيش البحر، قامت صباح اليوم ( الأربعاء ) ، أثناء مهمة لحماية الثروات البحرية التونسية، باحتجاز مركب صيد مصري ” .

و أوضحت أن المركب كان بمهمة صيد غير مشروع بمنطقة الصيد الخاصة التونسية على بعد 100 كلم جنوب شرق جزيرة قرقنة التابعة لمحافظة صفاقس” ، حسب روسيا اليوم .

كما أضافت أن  “فريق التدخل التابع للخافرة، قام بمطاردة المركب المذكور إلى حين إيقافه، والتوجه به نحو القاعدة البحرية الرئيسية بصفاقس لاتخاذ الإجراءات القانونية في شأنه” ، موضحةً أن المركب كان يحمل على متنه حوالي 17 بحاراً .

وفي السياق الأمني التونسي ، أعلنت وزارة الداخلية في وقت سابق أنها تمكنت من تفكيك 33 خلية إرهابية، مما أدى إلى مقتل 9 إرهابيين .

وجاء ذلك الإعلان من وزير الداخلية التونسية توفيق شرف الدين في جلسة تم عقدها في البرلمان من قبل لجنة الأمن والدفاع، بحسب “العين الإخبارية”.

حيث كشف وزير الداخلية عن تنفيذ قوات الأمن 48 عملية استباقية، خلال الأشهر الأخيرة تمكنت خلالها من تفكيك 33 خلية إرهابية، ومقتل 9 عناصر تكفيرية.

وقال الوزير “الظروف التي تعيشها تونس تعتبر استثنائية، وتحتاج إلى جهود إضافية للقضاء نهائيًا على الإرهاب، وتفكيك كل الجماعات المسلحة”.

مضيفاً أن الوحدات الأمنية والعسكرية أوقفت منذ بداية العام 1020 شخص بتهمة الانتماء لجماعات إرهابية.

كما أعلنت الوزارة أن الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بولاية جندوبة، تمكنت من إلقاء القبض على عنصر تكفيري خطير.

وتابعت الداخلية التونسية أنه ينتمي  إلى تنظيم إرهابي وصادر في شأنه حكم يقضي بسجنه مدى الحياة.

وأوضحت الوزارة، في بيان نشرته سابقاً ، أن هذا التكفيري، يبلغ من العمر 33 سنة، وقاطن بجهة غار الدماء بولاية جندوبة، وقد أذنت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية تونس، بعد مراجعتها، بالاحتفاظ بهذا الشخص

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.