مركزي التغيير يوضح حقيقة تراجع البرهان عن الاتفاق الاطاري

إعتبرت عضو اللجنة المركزية للحرية والتغيير عبلة كرار لـ”النورس نيوز” خطاب رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان بالمعاقيل؛ بمثابة رسائل تطمين لجنود القوات المسلحة بعدم المساس بها، مشيرةً إلى أن هذا يتفق مع ما جاء في الاتفاق الاطاري الذي لم يتحدث عن تفكيك القوات المسلحة نفسها؛ وفقط تفكيك التمكين بداخلها وإصلاحها بما يضمن الوصول لجيش واحد.

وقالت: لم يكن هنالك تراجع في حديث البرهان وهو فقط أمّن على نقاط مهمة تتحدث عن مدنية الدولة وخضوع الجيش للحكومة المنتخبة وأعتقد أنه يتحدث في فترة ما بعد الإنتقالية ولم يتحدث عن وضع الجيش في الفترة الإنتقالية.

وتابعت: وضّحَ البرهان بأنه لا وجود للتسوية ونحن كحرية وتغيير ظللنا نردد أن ماحدث ليس تسوية بل هو حل سياسي شامل، منوهةً إلى أن الشق المدني أصبح الآن أوسع من الحرية والتغيير؛ وذلك وجود شركاء مدنيين جدد وفقاً لتوسيع قاعدة المشاركة،منرهةً إلى أنه لايتم التنصل عن الإتفاق في خطابات جماهيرية بل بواسطة جلسات رسمية.

وأردفت: الساحة السياسية الآن محتقنة؛ وأي جهة حللت خطاب البرهان كما تتمنى وكما تريد؛ ومن يرونه تنصل يُعبِّرون عن أمانيهم بفشل الإتفاق الإطاري وفشل التوقيع على الاتفاق النهائي

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.