مسؤولة بالأمم المتحدة تقدم إحاطة لمجلس الأمن حول الأوضاع في منطقة أبيي

أعلنت المبعوثة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة للقرن الأفريقي، هانا سيروا تيتا عن تقديمها إحاطة لمجلس الأمن اليوم لعكس التطورات بين السودان ودولة الجنوب بشأن قضية أبيي.
و إلتقي نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي،بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم المبعوثة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة للقرن الأفريقي، هانا سيروا تيتا، بحضور وكيل وزارة الخارجية السفير دفع الله الحاج علي ورئيس لجنة الاشراف على منطقة أبيي اللواء مهندس محمد علوي كوكو، وبحث اللقاء الأوضاع في منطقة أبيي، على ضوء التحركات الاخيرة بين البلدين.

وأشادت المبعوثة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة للقرن الأفريقي، بالروح البناءة التي تحلى بها البلدين بشأن التوصل إلى حل نهائي حول منطقة أبيي، وأكدت جاهزية الأمم المتحدة لدعم جهود الدولتين في التوصل إلى حل .

من جانبه أكد حميدتي على دور الأمم المتحدة في السودان و جهودها في منطقة أبيي والدور الإيجابي الذي يمكن أن تؤديه في تقريب وجهات النظر بين السودان ودولة الجنوب بالتوصل إلى حل بشأن منطقة أبيي.
وأعرب عن تقديره لجهود الأمم المتحدة في السودان والمنطقة، والدور الإيجابي الذي يمكن أن تؤديه في تقريب وجهات النظر من أجل التوصل إلى حل بشأن منطقة أبيي ،

مؤكداً أهمية التواصل بين السودان والأمم المتحدة بما يسهل عملية تبادل المعلومات وفهم ما يجري بشكل صحيح، مشيراً إلى أن السودان وجنوب السودان عقدا مؤخراً اجتماعاً مشتركاً ناقشا خلاله الوضع في منطقة أبيي، وتوصلا إلى ضرورة مواصلة الحوار، وعقد آليات التعاون المشتركة في البلدين كل ثلاثة اشهر أو متى ما استدعى الأمر من أجل تقديم مقترحات تعين على ايجاد حل نهائي

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.