مسؤول إسرائيلي: العلاقات الدبلوماسية الرسمية مع البحرين تبدأ اليوم

تطبيع البحرين مع إسرائيل مصدر الصورة أخبار الآن
0

أفاد مسؤول إسرائيلي بحسب مصادر صحفية أن إسرائيل والبحرين سيوقعان على “بيان مشترك” إيذاناً لبدء “علاقات دبلوماسية كاملة” بين البلدين.

ويفيد المسؤول الإسرائيلي أن حفل التوقيع سيكون في عاصمة البحرين، المنامة، اليوم الأحد، بحسب “سكاي نيوز”.

يذكر أن البحرين وإسرائيل توصلا لاتفاق سلام بينهما قبل حوالي شهر من الآن، وحدث ذلك بوساطة أمريكية.

ووفقا للمسؤول الإسرائيلي فإن البلدين “البحرين وإسرائيل” سيتمكنا من افتتاح سفارتين بمجرد التوقيع على الوثيقة خلال الحفل المقرر مساء الأحد.

من جانبه أوضح الملك حمد بن عيسي آل خليفة عاهل مملكة البحرين، في وقت سابق بأن خيار توقيع السلام مع إسرائيل يعتبر خياراً استراتيجياً لدفع عملية السلام والاستقرار في المنطقة العربية عموماً، وجاء ذلك لدى ترؤسه جلسة عامة لمجلس الوزراء في البلاد .

وأشاد بجهود المملكة التي سعت على الدوام لحل العديد من القضايا الشائكة في المنطقة العربية بين بعض الدول العربية، معتبراً بأن التوقيع على الاتفاقية في واشنطن يدعم عملية السلام الفلسطيني بجانب إنه يخدم الكثير من اجندتها .

وأبدى الملك الكثير من المرونة عقب الترحيب الدولي والإقليمي الواسع بخطوة التطبيع معتبراً بأن ما حدث نتاج للكثير من المفاوضات والمشاورات الداخلية والخارجية التي تكاملت خطوة توقيع عملية السلام بعدها .

وفي السياق فقد حث وزير النقل والمواصلات البحريني كمال بن أحمد محمد عبر اتصال هاتفي مع نظيرو وزيرة النقل الإسرائيلية ميري ريغيف سبل التعاون في مختلف مجالات النقل والمواصلات.

كما وبحث الطرفين البحريني و الإسرائيلي آليات وسائل النقل وسبل تطويرها وانعكاساتها القادمة على اقتصاديات المنطقة، حيث يتوقع أن يفتح إعلان تأييد السلام آفاقا جديدة للازدهار والتنمية بين البلدين في مختلف المجالات.

وفي المقابل هنأ الوزير البحريني نظيرة الإسرائيلي، بمناسبة توقيع اتفاقية السلام والتطبيع مع دولة إسرائيل، بالبيت الأبيض، مؤكداً بأن الخطوه ستحقق الأمن والاستقرار في المنطقة، بحسب موقع روسيا اليوم.

وبدوره أكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أن بلاده انتهجت نهج السلام لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة، مشيراً إلى ان السلام خيار استراتيجي للمملكة البحرينية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.