مسؤول سوداني في نيويورك للتفاوض حول مهام محدودة لبعثة يونيتامس

0

التقى وكيل وزارة الخارجية المكلًف، سعادة السفير نادر يوسف الطيب الذي يزور نيويورك حالياً بالسيدة روزماري ديكارلو، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام.

وأفادت بعثة السودان الدائمة لدى الامم المتحدة أن اللقاء يأتي في إطار الزيارة الحالية التي يقوم بها السيد الوكيل إلى نيويورك لمقابلة قيادة الأمم المتحدة وبعض الدول الأعضاء بمجلس الأمن من أجل تسليم هذه الجهات مصفوفة تتضمن مطلوبات حكومة السودان من البعثة الأممية (يونتامس).

وأوضح السيد الوكيل المكلًف أن جميع الجهات المختصة في السودان قد شاركت في وضع مصفوفة شاملة تتضمن رؤية حكومة السودان للدور الذي يجب أن تضطلع به يونتامس وفقاً لولايتها، وتتمثل أبرز محاور هذه الرؤية والأولويات في إنفاذ اتفاق جوبا لسلام السودان ودعم تنفيذ البرتوكولات وحشد الموارد وتقديم الدعم اللوجستي لبناء القدرات ودعم الآليات الوطنية لحقوق الانسان والمساعدة في إنشاء ودعم مفوضية نزع السلاح وإعادة الدمج وآلية العدالة الإنتقالية وإعادة الإعمار والتنمية.

وكان السيد وكيل وزارة الخارجية قد وصل إلى نيويورك في وقت مبكر من الأسبوع الجاري وعقد اجتماعات مكثفة مع الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن والدول الأفريقية الثلاث الأعضاء بالمجلس، وكذلك الإمارات والهند، من أجل شرح رؤية السودان المتصلة بعمل البعثة الأممية في السودان وأولويات حكومة السودان في هذا الصدد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.