مساجلات بين اعضاء المكتب السياسي لحزب الامة وبرمة يغادر غاضبا والحزب يصدر بيانا

قاطع خمسون عضو من الموقعين على المذكرة التصحيحية اجتماع المكتب السياسى الذى انعقد السبت امس الاول، الذي شهد مساجلات ساخنة حول المذكرة وتداعياتها وطالب عدد من المجتمعين من رئيس الحزب ضرورة كشف فحوى المذكرة الا ان فضل الله برمة، تمسك بموقفه المبدئي تجاه المذكرة ورفض عرضها علي المكتب السياسى بحجة انها رفعت له كرئيس. وامتدح المذكرة وقال انها عمل شرعى وصحيح وانها مهمة. وفى ذات الصعيد دافع عدد من أعضاء المكتب السياسى عن المذكرة وساندوا الرئيس بينهم مريم الصادق ورؤية كمال واكدت مصادر تحدثت للتيار أن الاجتماع شهد تهديدات وملاسنات بين الامين العام وعدد من الأعضاء مما اضطر الرئيس فضل الله برمة لمغادرة الاجتماع و رفع بعدها رئيس المكتب السياسي الاجتماع وفق جريدة التيار .

في سياق متصل نفى حزب الامة القومي ما تناقلته عدد من وسائل الاعلام المحلية حول تفجر الاوضاع بداخله ومغادرة الرئيس المكلف فضل الله برمة اجتماع المكتب السياسي مغاضبا

وقال الحزب في بيان ان أجندة اجتماع المكتب السياسي الذي انقعد السبت لم تشمل مذكرة أعضاء المكتب السياسي ال (50) .وإنما تساءل البعض عنها. فجاء رد الرئيس بأنه أحالها لرئيسي لجنة الضبط والهيئة المركزية لإستصحاب آرائهم قبل عرضها علي المكتب السياسي في الإجتماع القادم .

واشار البيان الى ان اجندة الاجتماع شملت بعد تنوير الرئيس. الإستماع للتقرير الشهري للأمانة العامة ولتقرير من لجنة السياسات حول سير العملية السياسية وتقرير لجنة معايير شاغلي المواقع الدستورية في الفترة الإنتقالية ،إضافة لقضايا أخري .

وكشف البيان عن اجتماع سيعقد الخميس المقبل لمواصلة نقاش الجند الأخير حول العملية السياسية الذي انقطع لإنتهاء زمن الاجتماع

فيما يلي نص البيان:

حزب الأمة القومي

المكتب السياسي

تصريح صحفي

تداولت بعض الوسائط الإعلامية خبراً غير دقيق عما دار في الإجتماع الدوري للمكتب السياسي يوم أمس السبت ونود توضيح الآتي

1- كانت أجندة الإجتماع بعد تنوير الرئيس الإستماع للتقرير الشهري للأمانة العامة ولتقرير من لجنة السياسات حول سير العملية السياسية وتقرير لجنة معايير شاغلي المواقع الدستورية في الفترة الإنتقالية ،إضافة لقضايا أخري .

2- لم يخرج الرئيس من الاجتماع كما ورد في الاخبار المغرضة ولم تكن مذكرة الأحباب أعضاء المكتب السياسي ضمن أجندة الإجتماع وإنما تساءل بعض زملائهم عنها ورد الرئيس بأنه أحالها لرئيسي لجنة الضبط والهيئة المركزية لإستصحاب آرائهم قبل عرضها علي المكتب السياسي في الإجتماع القادم .

3- لم يكتمل نقاش الجند الأخير حول العملية السياسية لإنتهاء زمن الاجتماع وقد تقرر مواصلته بإذن الله يوم الخميس التاسع من مارس الجاري .

علي الاجهزة الإعلامية تحري الصدق والمهنية كما لا تخفي على الجميع أهداف حملات التضليل المتزايدة في الفترة الأخيرة ومن يقف ورائها ضد الحزب .

اللهم هييء لأهل السودان مخرجا سلميا لكل أزماتهم

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.