مستشار الرئيس: 20% من المصريين سيحصلون على لقاح كورونا

0

صرح مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية، محمد عوض تاج الدين، أن 20% من المصريين سيحصلون على اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

وأكد تاج الدين خلال مؤتمر الجمعية العامة لأمراض الصدر والتدرن، إن “20% من المصريين تم تأمين حصولهم على لقاح فيروس كورونا”.

وأشار المستشار أن توزيع اللقاح سيكون بالأولوية ،حيثُ الأولوية ٠ستكون للطواقم الطبية، وأصحاب الأمراض المزمنة، وأمراض الصدر، والقلب، ونقص المناعة، بالإضافة إلي الحوامل.

وقال تاج الدين،  أنه تم استيراد خمسة أضعاف النسبة التي تستوردها مصر سنويا من لقاح الأنفلونزا الموسمية، وذلك تزامنا مع الإجراءات الإحترازية من فيروس كورونا، بحسب ماذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي السياق، تلقت وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد، الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا من الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا”، وذلك بعد تلقيها الجرعة الأولى في 28 سبتمبر، ودعت المواطنين إلى المشاركة في تلك التجارب.

وتأتي الخطوة في إطار في إطار مشاركت وزيرة الصحة في التجارب الإكلينيكية في مرحلتها الثالثة للقاح فيروس كورونا المستجد ضمن مبادرة “من أجل الإنسانية”.

حيث تلقت وزيرة الصحة الجرعة الثانية للقاح فيروس كورونا المستجد من اجل التجربة السريرية في مرحلتها الثالثة للقاح فيروس كورونا المستجد ضمن المبادرة بالتعاون مع الحكومة الصينية، وشركة G42 الإماراتية للرعاية الصحية لانتاج لقاح ضد كورونا.

وتقدمت الوزيرة بالشكر لجميع المشاركين في التجربة السريرية للقاح فيروس كورونا المستجد في مرحلتها الثالثة، والذي يبلغ عددهم أكثر من 3 آلاف مشارك حتى الآن، وفقا لموقع مصراوي.

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، الدكتور خالد عبد الغفار، إن مصر تستعد لتجربة لقاح كورونا المحلى، مشيرا الى انه يجري العمل في البلاد على تطوير أكثر من لقاح ضد فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، قال فيها، أن “أحد تلك اللقاحات الآن في طور أخذ الموافقات من هيئة الدواء ووزارة الصحة لتحضير العينات الأولية للاستخدام الإنساني، الخاصة بالمرحلة الأولى للتجارب الإكلينيكية”.

واضاف:” أن التجارب في مرحلتها الأولى ستتم على نحو 15 شخصا، مستطردا: “نحن في انتظار التصريح وسنبدأ في تصنيع العينة الأولية خلال أسبوع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.