مسلسل المنصة يجمع نجوم عرب وأمريكيين على نتفليكس

مسلسل المنصة يجمع نجوم عرب وأمريكيين على نتفليكس
0

انطلق مسلسل المنصة على منصة نتفليكس العالمية أمس الخميس وتزامن مع بثه على قناة أبو ظبي حيث أنه أول مسلسل عربي إماراتي يُعرض على نيتفليكس.

ألف مسلسل المنصة الكاتب هوزان عكو وأخرجه المخرج الألماني رودريغو كيشنر بإشراف فني من المخرج والمنتج منصور اليبهوني الظاهري، وأنتجته شركة فيلم جيت متعاونةً مع الكلمة للإنتاج، بحسب الدستور.

شارك في العمل نخبة من الممثلين السوريين والخليجيين وممثل أمريكي ظهر بشكل خاص في حلقات المسلسل الأولى الممثل الأمريكي العالمي دان كين الذي قام بتمثيل دور سوبر مان في المسلسل الأمريكي لويس وكلارك.

وكان اللافت المشاركة بين المثليين السوريين والإماراتيين في العمل حيث شارك في المسلسل النجوم سلوم حداد وأحمد الجسمي وسمر سامي وشادي الصفدي ولين غرة وياسر النيادي وخالد السيد ورهام القصار ويارا قاسم وجيني إسبر وعلاء الزعبي ويوسف الكعبي وأدهم مرشد وجابر جوخدار وغانم الرزلي ومكسيم خليل وخالد القيش ومعتصم النهار وسامر اسماعيل وعبد المحسن النمر.

وخاضت المذيعة الإماراتية ومقدمة البرامج مهيرة عبد العزيز تجربة التمثيل لأول مرة حيث كان لها مشاركة في العمل.

يندرج المسلسل تحت أعمال الإثارة حيث يجتمع الفنانان السوريان سلوم حداد ومكسيم خليل في تجربة جديدة لهما معاً. أنشئ مكسيم خليل منصة خاصة لتلقي معلومات سرية من أي شخص غير قادر على النشر باسمه أي كتسريبات لأخبار مهمة حيث بنى منصة تتمتع بخوارزمية تشفير تمنع الاختراق، يقوم بمتابعة الأخبار ومعالجتها وينشرها عبر منصته لتصبح متاحة للجميع، وهذه الميزة تخلّف اضطراب كبير في البلدان التي تمسها المعلومات المُسربة، تبدأ حبكة العمل عند تلقي مكسيم لفرصة نشر كتابه باللغة العربية من قبل ناشر خليجي يطمح لتسلم المنصة من مكسيم مقابل نشر كتابه.

اهتمت مؤخراً نتفليكس بإرضاء الجمهور العربي وباتت تتوجه له من خلال إنتاج وعرض مسلسلات وأفلام عربية نذكر منها مؤخراً إنتاجها لمسلسل مصري “ما وراء الطبيعة”، كما حصلت على الحقوق الحصرية لعرض 6 أفلام سعودية “ستة شبابيك في الصحراء”.

عملت نتفليكس في بداياتها على بيع وتأجير الأقراص المدمجة الدي في دي والبلور اي وبعد سنة من تأسيسها أوقفت عمليات البيع واكتفت بالتأجير عبر البريد، وعام 2007 وسعت الشركة نطاق عملها ليصبح تقديم خدمات البث عبر الإنترنت.

يُشار إلى توفر خدمات نتفليكس في كافة أنحاء العالم والوطن العربي بواجهة عربية مع خاصية ترجمة الأفلام والمسلسلات إلى العربية، ماعدا سوريا لا تتوافر فيها خدمة نتفليكس بسبب العقوبات الأمريكية عليها كون الشركة أمريكية الأصل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.