مشاهير مصر .. لا مبالاة أمام موجة ثانية لوباء كورونا

عمرو دياب ودينا الشربيني وسط عدد من الأصدقاء \ دنيا الوطن
0

مع مرور الأسابيع منذ تفجر أزمة وباء كورونا بدأ مشاهير مصر رويدًا رويدًا بالتخلي عن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس، رغمًا عن كونهم أكثروا من الرسائل عبر السوشيال ميديا الدعية لأخذ الحيطة والحذر والالتزام بسياسة التباعد الاجتماعي.

ويمكن القول إن صيف العام 2020 لا يختلف كثيرًا بالنسبة لهؤلاء المشاهر عن صيف 2019، نظرًا لعودة الاحتفالات والنزهات الشاطئية والتجمعات بصورة طبيعية، كأن شيئًا لم يكن.

مشاهير الفن يجتمعون في لقاءات جماعية ويديرون ظهورهم إلى كورونا

احتفالات وحفلات زفاف

أطلق الأطباء تحذيرًا بوجود بوادر موجة ثانية لانتشار فيروس كورونا، بل قالوا إنها بدأت بالفعل، رغمًا عن هدوء الأوضاع خلال الأسابيع الأخيرة، إلا أن عودة عمل 21 مستشفى للعزل في مصر، وفقًا لموقع (اندبندنت عربية) لم يوقف نشاط مشاهير مصر بممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

فنرى عبر الشبكات الاجتماعية صورًا للمشاهير وسط تجمعات متعددة، حيث يحتفلون بعطلة الصيف على الشواطئ، ويلتقون الأصدقاء والزملاء.

وظهر أبرز مشاهير الفن بالساحل الشمالي من خلال تجمعات كبيرة، منهم ليلى علوي ويسرا وآسر ياسين وهند صبري، وغيرهم عشرات.

زفاف شقيقة محمد رمضان

رصدت وسائل الإعلام المصرية، ظهور النجم محمد رمضان في تجمع كبير مع جمهوره في إحدى الشواطئ، وقبلها بأسابيع كان نجم الشباك الأول، قد احتفل بزفاف شقيقته إيمان مع عشرات المدعوين، ولم يكن للكمامات أي وجود خلال الصور المنتشرة.

بدورها احتفلت هنا شيحة وسط عدد كبير من الأشخاص بتخرج ابنها البكر من المرحلة الثانوية، كما أقامت أصالة حفلة خطوبة لابنتها شام الذهبي، وظهرت أمنية خليل في حفل خطبتها بالساحل الشمالي محاطة بعدد كبير من الأشخاص، كذلك احتفل المؤلف مدحت العدل بخطوبة ابنته بحفل على الشاطئ.

محمد رمضان في زفاف شقيقته

حفلات مستمرة

لم يختلف أسلوب حياة مشاهير مصر كثيرًا عما كان عليه قبل كورونا، فنجد أن حفلات الشواطئ التي يقيمها نجوم الغناء بحضور النجوم كانت مستمرة، وهو ما يتأكد للمتابع من خلال الصور والفيديوهات التي ينشرونها بأنفسهم.

وظهر عدد كثير من النجوم أمثال أحمد السقا وشيري عادل ومصطفى خاطر وأشرف عبد الباقي، وغيرهم وسط حشد على الشاطئ.

ورأينا عدد من النجوم يحتفلون في تجمعات مع نهاية تصوير أعمالهم الفنية، مثل فيلم “الغسالة” لهنا الزاهد، و “30 مارس” لأحمد الفيشاوي.

وكان الفنان اللبناني راغب علامة من أكثر المشاهير تحذيرًا من وباء كورونا، إلا أنه نشر عدد من الصور خلال تجمع رياضي بلا كمامات رفقة أصدقائه.

ملل المشاهير

وتسائل كثيرون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما شاهدوا تلك الصور والفيديوهات التي تؤكد عدم التزام المشاهير بالتباعد الاجتماعي، قائلين إنهم قد أصيبوا بالملل ولم يقدروا على البقاء في عزلة لوقت أطول.

كما قال آخرون إن منظمة الصحة العالمية لا زالت تطلق تحذيراتها حول استمرار خطر الوباء حتى اليوم، ولا يوجد علاج نهائي للفيروس الذي يستمر بالتسبب في وفاة ضحايا كثر.

في الوقت الذي لا تزال فيه دول عديدة تمنع إقامة الاحتفالات في الأماكن المفتوحة أو القاعات، وقيام الحفلات يتم تحت إشراف جهات ومنظمات رسمية تراعي قواعد التباعد الاجتماعي.

عمرو دياب ودينا الشربيني

طرح الفنان عمرو دياب قبل أيام أغنية “بلدنا حلوة”، بعدها بقليل ظهر رفقة زوجته دينا الشربيني على شاطئ البحر، وعلى الرغم من كونه فضل الالتزام بإجراءات الحجر المنزلي، إلا أنه قرر كسر تلك العزلة.

لكن عمرو دياب دعا إلى حفل سيتم بثه عبر الإنترنت بدون حضور جمهوره، ليشير إلى أنه لا يزال ملتزم بالإجراءات الوقائية، في ظل الحديث المتواتر عن وجود موجة ثانية من الوباء في مصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.