مصر .. الإعلامي وائل الإبراشي ينقل للمستشفى بعد تدهور حالته الصحية

الإعلامي المصري وائل الإبراشي \ الإمارات اليوم
0

كشفت مصادر طبية في مصر اليوم الخميس، بنقل الإعلامي وائل الإبراشي مقدم البرامج التلفزيونية الشهير، إلى المستشفى أمس الأربعاء.

وقالت المصادر إن الإبراشي تدهورت حالته الصحية بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد، وفقًا لصحيفة (الوطن) المصرية.

وذكرت بأن الإعلامي وائل الإبراشي شعر بضيق تنفس ونقص في الأكسجين ما استدعى التواصل مع المسؤولين الطبيين ونقله إلى إحدى المستشفيات.

وأوضحت أن الإعلامي المصري تم إدخاله إحدى مستشفيات العزل الصحي بمدينة السادس من أكتوبر.

وطمأنت المصادر على صحة وائل الإبراشي، مشيرة إلى استقرار حالته الصحية بعدما خضع للعلاجات والفحوصات اللازمة.

قررت الحكومة المصرية اليوم الخميس، متابعة تدريس المناهج حتى نهاية الفصل الدراسي الأول وتأجيل الامتحانات لكافة أنواع التعليم ومستوياته إلى ما بعد عطلة منتصف العام.

وجاء في بيان مجلس الوزراء الصحفي أنه: “في إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وحرصاً على صحة وسلامة كافة المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين، وافق مجلس الوزراء على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم الفني”.

وتابع البيان أن موافقة الحكومة المصرية على الاقتراح الذي تضمن طلب: “باستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتباراً من السبت المقبل، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد“.

وأيضاً: “استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها في هذا الفصل لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته»، بحسب المصري اليوم.

وكان قد أصدر رئيس الحكومة المصرية، الدكتور مصطفى مدبولي، قرارا بمنع احتفالات رأس السنة، ومنع جميع أشكال التجمعات خلال رأس السنة في البلاد.

وتأتي خطوة رئيس الحكومة المصرية، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا في البلاد خلال فترة احتفالات رأس السنة الميلادية.

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة المصرية عن قيامها بتسجيل 788 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، إضافة إلى 37 حالة وفاة ، خلال 24 ساعة الأخيرة .

وأكّدت الوزارة في بيانها اليومي أن عدد الوفيات ارتفع ليصل إلى 7167 حالة وفاة ، بعد تسجيل 37 حالة أخيرة يوم الثلاثاء ( 22 ديسمبر الجاري ).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.