مصر.. الدولة الأكثر وفيات بفيروس كورونا في الشرق الأوسط

0

تصدر اسم جمهورية مصر العربية اعلى قائمة الوفيات بفيروس كورونا في الشرق الأوسط، حيث أن أعداد الوفيات من فيروس كورونا خلال العشرة أيام الماضية في تزايد مستمر.

ومن جانبة، أكد الدكتور عادل خطاب، عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي المصرية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء dmc” الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، والمذاع عبر فضائية “dmc” المصرية،إن بلاده الأعلى في وفيات كورونا بالشرق الأوسط، وفقا لموقع سبوتنيك بالعربي.

وفي السياق، سجلت وزارة الصحة المصرية 55 حالة وفاة و970 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الـ24 ساعة الأخيرة، ليرتفع بذلك عدد الوفيات جراء الفيروس في البلاد وصل إلى 8304، فيما وصل إجمالي عدد الإصابات إلى 151723 إصابة.

وأكد خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، على خروج 423 متعافيا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، ليصل إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 119635 حالة تعاف، وفقاً لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي السياق، أكدت نقابة الأطباء في مصر أن عدد وفيات الأطباء ارتفعت بصورة كبيرة خلال آخر 48 ساعة جراء إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وقالت النقابة إن وفيات الأطباء التي حدثت خلال يوم أمس الإثنين واليوم الثلاثاء شهدت تسجيل 10 حالات وفاة جديدة، ليرتفع بذلك عدد وفيات الأطباء في مصر منذ بداية الجائحة إلى 303 ، وفقًا لموقع (مصراوي).

ومن ضمن الوفيات في صفوف الأطباء، طبيب شاب يدعى محمد البيلي متخصص في القلب.

وتقدمت نقابة الأطباء بخالص العزاء لأسرهم، سائلة الله أن يرحمهم برحمته الواسعة وأن يُسكنهم مع الأبرار والشهداء.​

على صعيد متصل، صدرت دراسة حديثة في مصر توضح أن فئة الأطباء تتصدر قائمة الأكثر هجرة منذ بداية تفشي جائحة كورونا مطلع العام الماضي.

وقالت مصادر طبية إن هجرة الأطباء بعد أزمة الفيروس ليست مرتبطة بتكوين ثروة كما كان معتادا في السابق، داعية للنظر في حلول عاجلة لهذه الظاهرة المقلقة والمضرة بالمجتمع، وفقًا لـ(الجزيرة نت).

وجاء في بيان المركز المصري للدراسات الاقتصادية (غير حكومي)، أم هنالك نقصًا كبيرًا بالقطاع الطبي في مصر، وذلك بسبب هجرة الأطباء بنحو 7 آلاف طبيب في 2020.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.