مصر .. الكشف عن حقيقة إجراء السلطات تعديل وزاري

اجتماع مجلس الوزراء المصري (إرشيفية) \ جريدة المال
0

تحدثت مصادر مصرية مطلعة، اليوم الإثنين، عن الأنباء التي تواردت بخصوص إجراء تعديل وزاري خلال الفترة القادمة وشكر رئيس الوزراء مصطفى مدبولي.

وبحسب موقع (بلدنا اليوم) المصري، نفت المصادر التي وصفها الموقع بالمطلعة، تلك الأنباء جملة وتفصيلًا، وقالت إن الحكومة مستمرة في أداء مهامها بصورة طبيعية.

وقالت: “لا يوجد أي تعديل وزاري في الوقت الراهن، سواء كان تعديل محدود، أو موسع”.

ووصفت المصادر الأنباء التي تم تداولها عبر الشبكات الاجتماعية بأنها محض شائعات، وأن هذه الأكاذيب والشائعات التي يسعى البعض لترويجها حتى تحدث بلبلة وإثارة للشارع، لن تجد قبولًا عند المصريين.

وشددت بأن هنالك من يحاول إحداث حالة من البلبلة داخل الوزارات والجهات الحكومية، ولكن المواطن المصري لديه وعيّ كبير يمكنه من التفرقة بين ما هو حقيقي ومزيف، حسب قولها.

في سياق متصل، أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرار رقم 656 لسنة 2020 بشأن إنشاء جامعة خاصة باسم “جامعة الصالحية الجديدة، كما وأصدر الرئيس المصري قرار اخر برقم 657 لسنة 2020 بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم 119 لسنة 2013 بإنشاء جامعة خاصة باسم “جامعة حورس.

وفي سياق آخر، صرح المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، خالد قاسم، اليوم الاثنين، عن صدور توجيهات من الحكومة للمحافظات بتخفيض أعداد الموظفين كإجراء احترازي في ظل مواجهة فيروس كورونا.

وأشار قاسم في تصريح صحفي أن هذه التوجيهات، صدرت للمحافظات تنص على” تخفيض أعداد الموظفين، والتشديد على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وفي مقدمتها الحرص على التباعد الاجتماعي وتجنب التزاحم، إضافة إلى الالتزام التام بارتداء الكمامات”.

بدوره نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في مصر اليوم الجمعة، ما يتم تداوله حول إخفاء الأرقام الحقيقية لأعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وفي بيان للمركز الإعلامي للحكومة المصرية، قال فيه: “في ضوء ما تردد من أنباء بشأن إخفاء المستشفيات الحكومية للأعداد الحقيقية لوفيات كورونا تزامنا مع الموجة الثانية للفيروس، تواصل المركز مع وزارة الصحة والسكان، التي نفت تلك الأنباء، مؤكدةً حرص الدولة على الشفافية التامة في التعامل مع أي حالات إصابة أو وفيات بالفيروس”، بحسب RT.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.