مصر: ترتيبات مع السودان لاستلام عناصر إخوانية ضمن خلية داعش

0

كشف مصدر أمني مصري أن بلاده تجري ترتيبات مع السلطات السودانية لاستلام (4) من عناصر تنظيم الإخوان الذي تصنفه بـ(الإرهابي) تم القبض عليهم في السودان، الأسبوع الماضي، ضمن ما عرف بـ(خلية داعش) وذلك بعد إجراء الترتيبات اللازمة مع السلطات السودانية.
وأوضح المصدر أمس، أن الترتيبات تجري في الوقت الحالي بين السلطات المختصة لتسلم العناصر الإرهابية، فور انتهاء التحقيقات معهم في السودان، مشيراً إلى أن الأجهزة المصرية ستفتح معهم تحقيقات موسعة بعد تسلمهم لارتباطهم بعمليات تهريب وتجنيد إرهابيين، فضلاً عن الضلوع في الدعم والتمويل لتنفيذ مخططات إرهابية استهدفت أمن البلاد.

وأشار المصدر إلى أن الأربعة متهمون في قضايا إرهاب داخل مصر وصدرت ضدهم أحكام قضائية، كما أُدرجت أسماؤهم على قوائم المطلوبين، منذ هروبهم من القاهرة بطرق غير مشروعة إلى السودان في الفترة ما بين 2016 و2017.
وأكد المصدر أن عدداً كبيراً من عناصر وقيادات تنظيم الإخوان فروا إلى السودان في أعقاب عام 2013، حيث قدمت لهم الحكومة السودانية بقيادة الرئيس المخلوع عمر البشير دعماً كبيراً، فيما غادر بعضهم لاحقاً إلى دول أخرى، بينما استقر العشرات منهم في السودان ودشنوا بعض المشروعات وتخفوا داخل المجتمع.
والمصريون الأربعة، هم: محمد أحمد محمد علي مواليد القاهرة، يبلغ من العمر 31 عاماً وحاصل على شهادة معهد فني تجاري، ومحمود عبد البديع أحمد محمود، وامرأة تدعى آية حسن عبد السلام أبو السعود من مواليد العام 1997 وتقيم في مدينة ببا بمحافظة بني سويف، وكانت جماعة الإخوان زعمت اختفاءها قسرياً منذ ثلاثة أعوام وروجت لادعاء بأن السلطات المصرية ألقت القبض عليها وترفض لقاءها بذويها، وأسماء عبد الباسط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.