مصر ترسل مستلزمات وقائية كمساعدة للصين

مصر كورونا فيروس
0

ذكرت وزارة الصحة المصرية أن مصر سترسل عن 10 أطنان من المستلزمات الوقائية كهدية من جمهورية مصرالعربية للشعب الصيني على متن الطائرة الخاصة التي ستقل المواطنين المصريين القادمين من مدينة ووهان الصينية .

ووفقا لموقع ” اليوم السابع ” ،المصري فإن المساعدات اللإنسانية المقدمة من مصر تأتي في إطاردعم الشعب الصيني، عطفاً على عمق وترابط العلاقات وتعزيز سبل التعاون بين البلدين لمواجهة فيروس الكورونا المستجد الذي انتشر في الصين مؤخراً .

وأشار ، مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد إلى أن الدعم المقدم يشمل المستلزمات الوقائية التي يحتاجها أي مواطن لاتباع الإجراءات الوقائية مثل “الماسكات والمطهرات الكحولية.

ونوه مستشار وزير الصحة إلى أن الدكتورة هالة زايد وجهت بإرسال تلك الشحنة دعمًا من مصر للشعب الصيني لمساعدة المواطنين الصينيين في الإجراءات الوقائية للتصدي لفيروس كورونا الذي اجتاح الصين.

وفي سياق ذي صلة، شدد الدكتور مجاهد،أهمية توافر مخزون استراتيجي كاف من المستلزمات الطبية والوقائية اللازمة لخطة التأمين الطبي للتصدي لفيروس الكورونا ومنع دخوله إلى جمهورية مصر العربية.

وكانت خارطة انتشار فيروس كورونا عالميا قد شملت 26 دولة منها حيث وصلت أعداد الوفيات بفيروس الكورونا فى الصين لنحو 259 حالة وفق الإحصائيات الرسمية،ووصلت الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا 12 ألفا داخل الصين و150 خارجها وفق ما ذكرته “فضائية العربية “.

يذكر أن السلطات الصينية قد بثت مقطع فيديو أكدت انه لتعافى 20 مريضًا وخروجهم من المستشفى، بعدما قالت إنهم تعافوا تمامًا من فيروس كورونا، حسبما موقع ” العربية نت “.

وأظهرمقطع الفيديو الذى لم يتجاوز 11 ثانية، وتناولته العديد من وسائل الإعلام بالصين ظهور عددا من المرضى يهتفون ويرفعون إشارة النصر أمام باب مستشفى جينيانتان فى مدينة ووهان ، بؤرة انطلاق المرض الذى انتشر عالميا، وكان هؤلاء المرضى يرتدون الأقنعة على وجوههم، حسبما يظهر فى اللقطات في الفيديو.

جدير بالذكر أن المرضى سمح لهم بالمغادرة فى الخامسة من مساء أمس الجمعة بالتوقيت المحلى، عقب اجتيازهم الاختبارات الطبية اللازمة، وفقاً لوسائل إعلام رسمية فى المقاطعة.

من جانبها قالت صحيفة “بيبولز ديلي” الصينية التى نشرت الفيديو أيضا، إن هذه هى المرة الأولى التى يتعافى فيها هذا العدد الكبير من المرضى فى يوم واحد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.