مصر تسجل 126 إصابة بفيروس كورونا و 11حالة وفاة

0

سجلت الصحة المصرية، مساء امس الجمعة 126 حالة إصابة و11 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، مقارنة مع 118 إصابة و11 وفاة التي سجلتها يوم الخميس.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية  ،خالد مجاهد، في بيان له” إن إجمالي العدد الذي سُجل في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 105159 حالة من ضمنهم 98089 حالة تم شفاؤها، و6099 حالة وفاة”.

ونوه مجاهد، أن الصحة تواصل رفع استعداداتها بجميع المحافظات واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمكافحة الفايروس.

و أشار إلي أنه قد خصصت عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن كورونا والأمراض التي تنتقل بالعدوي وفقاً لما جاء في موقع روسيا اليوم.

ومن جانبة، كشف السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، عن تسجيل مصر لـ صفر إصابات من فيروس كورونا للسياح الأجانب خلال آخر ثلاثة أشهر.

وأوضح راضي بأن الوفود السياحية بدأت في الوصول إلى مصر في الفترة الحالية رغمًا عن التأثيرات التي يشهدها العالم أجمع.

وبحسب موقع (المصري اليوم) أكد راضي، بأن منطقة البحر الأحمر وشرم الشيخ لم تسجل إي إصابات بفيروس كورونا، مضيفًا: “كل الوفود السياحية التي جاءت إلى مصر في الثلاثة أشهر الأخيرة شهدت تسجيل صفر إصابة من فيروس كورونا وهو ما يمكن عده بمثابة النجاح الباهر”.

وأكد أن أزمة فيروس كورونا التي ضربت العالم بشكل مفاجئ كانت اختبارا شديدا لقدرة الدولة المصرية في العديد من المجالات ومن بينها على سبيل المثال الإنترنت الذي شهد إقبالا كثيفا في الشهور الرابعة من الأزمة، معلقا «الحمد لله الدولة أثبتت قدرتها على الصمود».

تحذيرات من كورونا في الشتاء

على صعيد متصل، حذر محمد عوض تاج الدين ، مستشار الرئيس المصري للصحة والوقاية، من استمرار انتشار فيروس كورونا خاصة مع بداية فصل الشتاء، حيث قال: “خلال الشتاء سيكون هناك خلط بين الإنفلونزا الموسمية وفيروس كورونا المستجد… وذلك يتزامن مع فتح المدارس والجامعات”.

جاء ذلك خلال حوار المستشار مع صحيفة “المصري اليوم” وعلق حول ارتفاع عدد الإصابات بفيروس قائلاً : “شهدت البلاد ارتفاعا حادا في الإصابات لدرجة أننا وصلنا الى ما يقارب 10 آلاف إصابة في الأسبوع الواحد بينما نحن الآن تقريبا عند 800 إصابة في الأسبوع”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.