مصر .. تصريحات أول فرد من القطاع الصحي تلقى لقاح كورونا

اخصائي التمريض رفقة وزيرة الصحة المصرية د. هالة زايد \ جريدة الكلمة
0

قال أخصائي التمريض بمستشفى العزل بمحافظة الإسماعيلية، أحمد زايد، إنه أول فرد عامل في القطاع الصحي تلقى لقاح كورونا اليوم الأحد.

وأكد زايد إنه لم يتخوف من تلقي اللقاح، حيث إنه مثبت ومعتمد من هيئة الدواء المصرية، موضحًا بأن حالته الصحية جيدة قبل وبعد تلقي اللقاح، وفقًا لموقع (المصري اليوم).

وشهدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأحد، فعاليات تلقي أولى جرعات لقاح فيروس كورونا المخصصة لفئة القطاع الصحي من داخل مستشفى أبوخليفة للعزل بمحافظة الإسماعيلية.

حيث اطلعت على آلية تسجيل بيانات متلقي اللقاح، واطلاعه على الموافقة المستنيرة وتسجيل كافة تلك البيانات على منظومة التشغيل الممكنة الخاصة بتلقي اللقاحات.

ورافقت الوزيرة أول طبيب وأول ممرض مصري‏ يحصلان على جرعة لقاح فيروس كورونا، حيث استمعت إلى شرح لآلية تلقي اللقاح بدايةً من تسجيل البيانات ومواعيد الجرعات الثانية وطريقة التواصل مع متلقي اللقاح.

كما شهدت مرحلة ما قبل التطعيم من قياس الضغط والاطمئنان على الحالة الصحية للمتلقي، وتقدمت الوزيرة لهما بالشكر ولكافة العاملين بمستشفى أبوخليفة للعزل الذين استطاعوا بمجهوداتهم التصدي لتلك الجائحة.

وأكدت وزيرة الصحة المصرية أن كافة الأطقم الطبية كتبت تاريخًا جديدًا للطب في ظل مواجهة وباء عالمي.

كما أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة المصرية عن موعد بدء تطعيم الكوادر الطبية بلقاح كورونا في جميع مستشفيات العزل التابعة للوزارة وغيرها.

وقالت وزيرة الصحة المصرية أن الموعد سيكون يوم غد الاثنين إذ سيتم تطعيم الكوادر الطبية في مستشفيات العزل بوزارة الصحة والقوات المسلحة والشرطة والتعليم العالى.

إذ قالت زايد أنه سيتم خلال أسابيع قليلة تطعيم المسنيني ممن أعمارهم فوق الـ 65 عاما.

وأشارت وزيرة الصحة المصرية أن مصر ستستلم لقاحات جديدة مما سيسمح بالتوسع في التطعيمات مع الفئات المختلفة قريبا، موضحةً أن اللقاح يكوِّن أجسام مضادة بنسبة 89% ويؤمن الحماية من المضاعفات بنسبة 100% .

وأوضحت الوزيرة أنه تم تعيين طبيب وممرض لأداء مهمة التطعيم بلقاح كورونا الصينى، وأكدت أن مصر سجلت لقاح سينوفارم الصينى ويجري العمل حالياً على تسجيل 3 لقاحات جديدة في هيئة الدواء المصرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.