مصر تعلن عن استعدادها لتصنيع لقاح كورونا الصيني

لقاح كورونا
0

أعلنت جمهورية مصر العربية اليوم الثلاثاء، عن كامل استعدادها لتصنيع وإنتاج لقاح كورونا الصيني والمتفق عليه عبر بروتوكول بين وزارة الصحة المصرية والصين بحسب اليوم السابع.

وكشفت الدكتورة جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا اليوم الثلاثاء، بأن وزارة الصحة المصرية قد قامت بتجهيز بالتنسيق مع مصانع الأدوية للبدء فى الإنتاج بعد الاتفاق بين البلدين.

مستجدات الإصابات بفيروس كورونا المستجد

وأعلنت وزارة الصحة المصرية أمس الإثنين، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 97478 حالة بعد تسجيل 138 حالة جديدة، وارتفاع عدد الوفيات إلى 5280 وفاة بعد تسجيل 18 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وكشف مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي باسمها خالد مجاهد أمس الإثنين، عن خروج 890 شخص من مستشفيات العزل والحجر الصحي بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة والتأكيد من شفاءهم التام من خطر فيروس كورونا المستجد.

ارتفاع نسبة الشفاء من كورونا إلى 66.9%

وأعلنت وزارة الصحة المصرية يوم الأحد، عن ارتفاع معدلات الشفاء فى البلاد إلى نسبة 66.9 % لأول مرة منذ دخول جائحة فيروس كورونا المستجد إلى البلاد وارتفاع عدد حالات الشفاء إلى 65118 حالة.

نجاح بلازما المتعافين فى علاج كورونا

وأكدت وزارة الصحة المصرية يوم السبت، بأن كل متبرع ببلازما المتعافين من كورونا يساهم فى شفاء حالتين إصابة وهو ما ساهم فى انخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا فى البلاد وارتفاع عدد حالات الشفاء وكشفت بأن استخدام بلازما المتعافين من كورونا قد اثبت نجاحه بنسبة 100% فى مصر ودعت جميع من خاض تجربة العلاج بالتبرع من دمه وناشدت الوزراة المواطنين بالتبرع لمساعدة غيرهم.

مخاوف من موجة إصابات ثانية بفيروس كورونا

وكشفت جمهورية مصر العربية يوم السبت، عن مخاوفها من موجة جديدة لارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال آخر ثلاثة شهور من عام 2020 بسبب موجة الانفلونزا التي تضرب البلاد فى فصل الشتاء من كل عام.

وجاء هذا التصريح من مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية الدكتور محمد عوض تاج الدين يوم السبت، خلال لقاء تلفزيوني أكد فيه عن عدم انتهاء الموجة الأولى من فيروس كورونا المستجد فى البلاد رغم تراجع أعداد الإصابات بشكل واضح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.