مصر تكشف عن موعد توزيع لقاح فيروس كورونا

إجراءات احترازية في الشارع المصري خشية كورونا \ Sada El balad
0

كشفت مصر اليوم الخميس عن موعد توزيع لقاح فيروس كورونا على مواطنيها داخل الأراضي المصرية، مؤكدة أن الحالات التي تعافت من العدوى تخرج بصورة صحية جيدة.

وقال مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية، الدكتور محمد عوض تاج الدين، بأن توزيع لقاح فيروس كورونا في مصر سوف يبدأ في القريب العاجل، وقبل نهاية يناير الجاري، وفقًا لصحيفة (الوطن) المصرية.

وعبر مداخلة هاتفية مع إحدى القنوات المصرية، قال تاج الدين، إن توزيع اللقاح سيتم “قريبًا جدًا جدًا، قبل نهاية الشهر الجاري”، وسيكون ذلك بعد توفير الكميات اللازمة حسب قوله.

وأضاف بأن الكوادر الطبية هي أولى فئات المجتمع في مصر التي ستحصل على لقاح فيروس كورونا الذي سيكون أكثر من نوع من اللقاحات.

وشدد مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية بأن جميع اللقاحات التي سيتم توزيعها تعتبر معتمدة من قبل الجهات المتخصصة في مصر.

وقال إنه تم منح رخصة الطوارئ للقاح الصيني، وفي القريب ستحصل مصر على لقاح أسترازينكا كمرحلة مبدئية.

ونفى تاج الدين الأنباء التي أوردت عودة 29% من المتعافين من فيروس كورونا إلى المستشفيات مرة أخرى بعد خروجهم، لافتًا إلى وجود حالات عادت مجددًا ولكن ليس بعد 140 يوم كما أشيع.

وكشف بأن عدد حالات الإصابة خلال آخر أسبوعين بدأ في التراجع بصورة ملحوظة وسيستمر هذا التراجع خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن السبب الأساسي في انخفاض عدد الإصابات هو الالتزام بالإجراءات الوقائية، بالإضافة لإجازة نصف العام للمدارس والجامعات.

على صعيد متصل، أعلن مستشار الرئيس مصر لشؤون الصحة والوقاية،  محمد عوض تاج الدين، مطلع شهر يناير الجاري أن بلاده تعاقدت رسميا لتوفير 20 مليون جرعة من لقاح كورونا المستجد.

وقال تاج الدين: “حتى توفير لقاحات كورونا والبدء في عملية التطعيم يجب على المواطنين توخي الحذر واتباع الإجراءات الوقائية لتجنب انتشار العدوى”.

ووأضاف المستشار المصري أن “لقاحات كورونا تحتاج إلى العديد من الموافقات للسماح بالبدء في عملية التطعيم، لافتا إلى أن التجارب السريرية على اللقاح الصيني في مصر قد تمت”، وفقاً لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.