مصر .. دوري كرة قدم نسائية ينطلق الموسم المقبل

مصر تستعد لإطلاق أول دوري نسائي لكرة القدم \ CairoScene
0

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الخميس، عن انطلاق أول دوري كرة قدم نسائية اعتبارًا من الموسم المقبل، مشيرًا إلى مخاطبة الأندية لتكوين فرق نسائية.

وبحسب موقع قناة (الحرة) الإخبارية، فإن التوجه نحو إطلاق أول دوري كرة قدم نسائية في مصر يأتي بالتماشي مع الاتجاه الدولي والقاري للنهوض بقاعدة ممارسة النساء لهذا المنشط.

وأوضح الاتحاد أن  هذه الخطوة تأتي “تزامناً مع قرار الاتحاد الإفريقي بإطلاق النسخة الأولى من دوري أبطال افريقيا للسيدات اعتباراً من الموسم الرياضي القادم ما يمثل فرصة للأندية المصرية لتمثيل مصر على المستوى القاري، وتحقيق إنجازات على هذا الصعيد إسوة بما تحققه الفرق المصرية في مسابقات الرجال”.

وأعلن الاتحاد أيضاً تشكيل الجهاز الفني للمنتخب الوطني تحت إشراف سحر عبد الحق عضو اللجنة المكلفة إدارة الاتحاد وأحمد رمضان مديراً فنياً.

وقالت عبد الحق المشرفة على الكرة النسائية إن رمضان “له باع طويل في الكرة النسائية بالدوري الأميركي ويعمل من خلال دراسة وعلم بالإضافة إلى أن أعضاء الجهاز الفني لهم أيضا خبرات جيدة في كرة القدم النسائية”.

فيما أضاف جمال محمد علي نائب رئيس اللجنة بحسب الموقع الرسمي للاتحاد أن “الكرة النسائية بدأت تنتشر في مصر وستنتشر أكثر من خلال دوري المدارس والجامعات”.

دوري سيدات السودان

على صعيد متصل، يعود من جديد دوري السيدات السوداني لكرة القدم في نسخته الثانية وفق ما علنت ميرفت حسن رئيسة لجنة كرة القدم النسائية.

وقالت ميرفت حسين: “حددنا تاريخ 21 أكتوبر أول، لانطلاق النسخة الثانية من دوري السيدات السوداني ، وذلك بعد اجتماعنا الأخير مع رئيس اتحاد كرة القدم الدكتور كمال شداد“.

وأضافت: “النسخة الثانية من دوري السيدات، سوف يشارك فيها 22 فريقا من ولايات ومدن مختلفة، ونتوقع أن تحقق النسخة الجديدة من دوري السيدات، نفس النجاح الذي حققته النسخة الأولى”.

يذكر أن النسخة الأولى من دوري السيدات والذي أقيم في 2019، فازت بها سيدات فريق الدفاع من حي الحلة الجديدة بالعاصمة الخرطوم.

ووجدت فكرة ممارسة النساء لكرة القدم في السودان ردود أفعال واسعة بين مؤيد ومعارض، حيث ضجت الأسافير بالتعليقات حول هذه القضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.