مصر.. شفاء 911 مصاب بكورونا وخروجهم من المستشفيات

0

أعلنت وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد ،اليوم الاربعاء، عن شفاء 911 مصاب من فيروس كورونا وخروجهم من المستشفيات بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع على ذلك إجمالي عدد المتعافيين من الفيروس إلى 61562 حالة حتى اليوم.

كما وأكد الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، عبر تقرير رسمي بأن الوزارة سجلت عدد 163 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى تسجيل 11 حالة وفاة جديدة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات في مصر إلى 96753 حالة من ضمنهم 61562 حالة تم شفاؤها، و 5184 حالة وفاة، وفقا لموقع مصراوي.

كما وكشف المتحدث بأسم وزارة التعليم العالي المصرية د. حسام عبد الغفار في وقت سابق عن اكتشاف نوعين من الأدوية لعلاج فيروس كورونا بمصر، بعد إجراء مجموعة من الدراسات الإكلينيكية على الحيوانات توصلت إلى اكتشاف نوعين من الأدوية الآمنة والمتوفرة في الأسواق المحلية يؤدى استخدامهما إلى تدمير فيروس كورونا، بمبلغ 20 جنية مصري فقط و تستخدم ايضا لعلاجات اخرى.

وأوضح عبدالغفار، الأدوية تعمل على تحسين وصول العلاج للمستقبلات الموجودة بفيروس كورونا، وبالتالي تتمكن من تدميره تماماً وتقضي عليه بشكل كامل، واضاف: “هناك منتجا آخر تم اكتشافه في المراكز العلمية كعامل مساعد للدواء المستخدم لاستهداف وتدمير فيروس كورونا”.

وبالرغم من انخفاض معدل الإصابات والوفيات في مصر، إلى أن وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد، وجهت المسؤولين والمواطنين بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا في البلاد، حيث أكدت على ضرورة منع التجمعات العائلة، والابتعاد عن التزاحم، وارتداء الكمامات وغسل اليدين باستمرار.

الجدير بالذكر أن أكثر المحافظات التي يرتفع فيها معدل الإصابة بفيروس كورونا على مستوى البلاد،هي محافظة القاهرة والجيزة والاسكندرية والاقصر، بالإضافة إلى محافظات ودمياط وأسوان هيّ الأكثر تسجيلًا للوفيات إذ ما تم مقارنة تلك الأعداد بعدد سكان تلك المحافظات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.