مصر.. فصل 3 أساتذة بجامعة عين شمس بسبب الرشاوي

0

أصدرت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة قراراً بعزل ثلاثة أساتذة بكلية الآداب في جامعة عين شمس من الوظيفة الجامعية، مع الاحتفاظ بالمعاش أو المكافأة، على خلفيه ممارسة الرشاوي الإبتزاز على الطلاب.

وجاء ذلك ثبوت قيام الأساتذة الثلاثة بابتزاز الطلاب من خلال جعلهم يدفعون أموالا أو هدايا لهم مقابل تمكينهم من النجاح في الامتحانات.

وأيدت المحكمة قرار مجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس بالجامعة عين شمس بعزلهم من الوظيفة، بعد سماع شهادة الطالبات والطلبة بناء على ما قدمه أولياء أمورهم من شكاوى لرئيسة قسم اللغة العربية بكلية الأداب في جامعة عين شمس.

وقامت رئيسه قسم اللغه العربية بتحرير مذكرة لوكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب كانت مثارا للتحقيق من الجامعة وسماع أقوالهم.

وذكرت المحكمة إن السعر وصل فى المادة الأخيرة ثلاثة آلاف جنيه مصري، كما قام أحد الأساتذة بابتزاز طالبة باجبارها على اعطاهه جهاز لاب توب وجهاز محمول نوكيا، من اجل ان تجتاز الامتحان، لترضخ هي الأخرى لذلك حرصا على مستقبلها وخشية من أن ترسب، باعتباره أستاذ المادة ويعمل بالكنترول، بحسب موقع روسيا اليوم .

وفي وقت سابق أنهت جامعة عين شمس، خدمة نسرين حسين سيد على المدرس المساعد بقسم اللغة العربية أرملة الإرهابى هشام عشماوى بعد أن قدم سمير صبري المحامي دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، تطالب جامعة عين شمس بإصدار قرار بإنهاء عمل نسرين حسين السيد زوجة الإرهابي هشام عشماوي.

وأصدرت الجامعة بيان رسمي نص على ” وافق الدكتور رئيس جامعة عين شمس فى 22 أبريل 2019 على إنهاء خدمتها اعتبارا من 1 سبتمبر 2018 (التاريخ التالى لانتهاء إجازة رعاية الطفل) وذلك لانقطاعها عن العمل بدون إذن رغم إنذارها “.

وفي سياق آخر، صرح رئيس حي عين شمس، اللواء ماهر هاشم، انه تم تشكيل لجنه متخصصة لوضع خطة تتضمن رصف و تطهير شوارع عين شمس، ونشر الوعي بكيفية التعايش مع أزمة كورونا، و التصدي لها.

كما ووأكد اللواء ماهر، بأنه سيتم تطهير وتعقيم جميع المدارس والجامعات في الحي، بالإضافة إلى الشوارع والمتنزهات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.