مصر.. قافلة طبية خدمية تصل إلى منيا القمح

مصر.. قافلة طبية خدمية تصل إلى منيا القمح
0

وجه قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الزقازيق، اليوم الثلاثاء قافله طبية بيطرية خدمية لقرية القراقرة مركز منيا القمح .

وبحسب موقع “مستقبل وطن نيوز” انطلقت القافلة إلى منيا القمح تحت رعاية الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة وإشراف الدكتورة غادة شاكر نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وشئون البيئة ضمن فعاليات مهرجان البيئة الثامن عشر تحت شعار “صحة الإنسان”.

وقالت الدكتورة غادة شاكر أن القافلة الطبية البشرية ضمت 7 تخصصات مختلفة بإشراف الدكتورة وفاء فوزي وكيل كلية الطب البشري، وجاء اجمالي عدد الحالات التي تم توقيع الكشف الطبي عليها 1890 حالة، بالإضافة إلى إجراء تحاليل السكر وقياس الضغط .

وتم صرف الأدوية اللازمة مجانا بإشراف كلية الصيدلة، بمشاركة أساتذة وطلاب كلية التمريض بالتوعية بأخذ الاحتياطات واتباع الإجراءات الإحترازية أثناء التواجد بالعيادات وإجراء الفحوص الطبية، والتنبيه بمراعاة التباعد وعدم التزاحم من أجل سلامة جميع المترددين .

وتابعت نائب رئيس الجامعة أن القافلة البيطرية قامت بالكشف على 210 حالة من الحيوانات والطيور وتوفير التطعيمات اللازمة ضد الأمراض المعدية، كما تم صرف الأدوية والتطعيمات مجانا لجميع الحالات .

شارك في القافلة وفد من وحدة العمل التطوعي بكلية التربية النوعية بإشراف الدكتورة يونس مصطفى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع، وذلك بتوزيع 50 قطعة من الملابس لمختلف الأعمار، إلى جانب تنظيم بعض الأنشطة الترفيهية وألعاب العرائس للأطفال.

أشرف على القافلة ناصر الجندي مدير الإدارة العامة لمشروعات البيئ وعدد من العاملين بالإضافة إلى 14 طالب وطالبة من كليات الصيدلة والآداب والتربية النوعية.

في سياق متصل، أعلن أحمد الصحاف، المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، في بيان رسمي في سبتمبر الماضي، عن تسلم بلاده شحنة من المساعدات الطبية الوقائية من جمهورية مصر العربية، في إطار تقديم المساعدة والدعم لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية في بيان رسمي: “العراق تسلّمت 14 طناً من المساعدات الطبية الوقائيّة من جمهورية مصر”، بحسب موقع RT.

أعلنت وزارة الصحة العراقية، عن تسجيل 5036 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى 252,075 إصابة، بينها 7,359 وفاة و191,368 حالة شفاء، حسب وزارة الصحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.