مصر للطيران تستأنف رحلاتها إلى الصين

0

قررت شركة مصر للطيران اليوم الخميس استئناف رحلاتها بين مطار القاهرة و مطاري بكين وجوانزو في الصين بداية من الخميس القادم وبرحلة واحدة أسبوعيا بعد توقفها أوائل الشهر الحالي بسبب تداعيات فيروس كورونا المتحور الجديد كما جاء في موقع العربية نت.

وأعلنت الشركة، في بيان صحفي، الخميس، تشغيل رحلة واحدة أسبوعية كل يوم خميس بخط سير «القاهرة- بكين– جوانزو» والعودة «جوانزو- بكين- القاهرة»، اعتبارا من 27 فبراير الجاري، نظرا لوجود طلب للسفر في الاتجاهين من وإلى جمهورية الصين الشعبية.

ووفقا للبيان، ستتم دراسة الموقف أولا بأول لاتخاذ ما يلزم من قرارات بشأن زيادة الرحلات إلي المدن الصينية طبقاً للطلب.

كانت الشركة قد أعلنت في 30 يناير الماضي تعليق رحلاتها المتجهة من وإلى المدن الصينية، لمواجهة انتشار فيروس كورونا، الذي ظهر بدولة الصين وانتشاره في أكثر من دولة.

وأكدت الشركة، حينها، أن قرارها يأتي حفاظاً على سلامة وصحة عملائها من المسافرين على متن هذه الرحلات وأفراد الركب الطائر.

وأمس الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، وفاة شخصين بسبب فيروس “كورونا” الجديد، في ولاية “قم”.

كما أكدت دولة الإمارات إصابة تسعة أشخاص بالفيروس جميعهم من الجالية الصينية، دون وجود حالات وفاة.

وأعلنت بكين، اليوم، أنّها رصدت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 394 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ، في أدنى حصيلة يومية يسجّلها الوباء في الصين القارية منذ حوالي شهر.

 فيما ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن الفيروس في الصين القاريّة إلى 2118، حالة بعدما سجّلت مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد، 114 حالات وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الفائتة.

وبحسب الحصيلة الجديدة فقد بات عدد المصابين بالفيروس في عموم أنحاء الصين القارية يبلغ 74500 مصاب.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية من القاهرة، الأربعاء، تحقيق “تقدم كبير” في مكافحة فيروس كورونا المستجد منذ ظهوره في الصين في ديسمبر.

وقال مدير الطوارئ في المنظمة لمنطقة الشرق الأوسط، ريتشارد برينان: “حققنا تقدماً كبيراً خلال فترة قصيرة”، وذلك خلال مؤتمر صحافي في المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في القاهرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.