مصر للطيران تضيف مواعيد الرحلات الجوية إلى قطر إلى قائمتها

0

حددت شركة مصر للطيران موعيد الرحلات الجوية مع دولة قطر خلال شهر يناير الجارى، وذلك بعدما اتخذت الحكومة المصرية قرار بعودة الرحلات الجوية إلى قطر، بعد توقف دام ثلاث سنوات.

وأكد رئيس شركة مصر للطيران، رشدي زكريا، فى مداخلة هاتفية لبرنامج “كلمة أخيرة” عبر قناة ON إن أول رحلة من مصر ستنطلق إلى قطر يوم 18 من الشهر الجاري.

وأوضح زكريا، أنه سيجرى إطلاق رحلتين يوميا إلى قطر “صباحية ومسائية”، بالإضافة إلى 4 رحلات أسبوعية من مطار برج العرب.

أما بالنسبة لرحلات الخطوط الجوية القطرية، قال زكريا:” هذا شأنهم، ويكون بالتنسيق مع سلطة الطيران المدنى المصري”.

وأكمل: “كل مرحلة سيكون بها إقبال على الرحلات سنزيد عدد الرحلات الجوية، ويمكن أن نصل إلى 3 رحلات يوميا إلى قطر”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي السياق، شهد مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، يوم الإثنين الماضي، وصول أول طائرة ركاب قطرية منذ ما يزيد عن الثلاث سنوات.

وضجت صالة استقبال مطار الملك خالد بالفرحة عقب وصول الطائرة القطرية، حيث التأمت مرة أخرى العائلات الواحدة الموزعة بين البلدين.

وقال مسافرون قطريون، إنهم سعداء وأنهم يشعرون بأنهم وسط أهلهم وعائلاتهم، وذلك بعد وصولهم إلى المملكة قادمين من قطر، وفقًا لموقع (الشرق).

وظهرت علامات السعادة على محيا المسافرين القطريين بعد وصولهم إلى المملكة، باعتبارهم أول مسافرين على متن طائرة الخطوط القطرية.

وكانت الخطوط القطرية قد أعلنت عودة رحلاتها إلى الرياض بواقع رحلة يوميًا تتجه إلى مطار الملك خالد الدولي.

جاء ذلك الإعلان على إثر التوافق بين حكومة البلدين لفتح كافة الحدود بين البلدين.

ونشرت الناقلة الوطنية على حسابها تغريدة مرفقة بصورة قالت فيها:” مسافري الخطوط الجوية القطرية أثناء الصعود للطائرة المغادرة إلى مطار الملك خالد في الرياض بعد إعادة فتح الحدود مع دولة قطر”.

وقالت القناة الإخبارية السعودية إن الرحلة الأولى للخطوط القطرية التي تصل الرياض، حطت طائرتها عن الساعة 3:10 بتوقيت مكة المكرمة.

وأفادت بوصول الرحلة الأولى للخطوط السعودية إلى الرياض عند الساعة 4:40 دقيقة بتوقيت مكة المكرمة، على أن يتم تسيير رحلات من جدة إلى الدوحة يتم الإعلان عنها قريبًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.