مطاري جدة وأبها يتوقفان عن العمل لساعتين جراء الهجمات الحوثية

مطاري جدة وأبها يتوقفان عن العمل لساعتين جراء الهجمات الحوثية
0

استهدفت جماعة أنصار الله الحوثية، مجددا، الأراضي السعودية وذلك بهجوم بطائرة مسيرة على مطاري أبها وجدة، مما أدى لتوقفهما عن العمل لساعتين.

وفي تغريدة نشرها المتحدث الرسمي باسم جماعة أنصار الله، يحيى سريع، جاء فيها: “بفضل الله وكرمه، سلاح الجو المسير ينفذ هجوما جويا على مطاري جدة وأبها الدوليين صباح اليوم الاثنين، بطائرتي صماد 3 وقاصف 2k”، لافتا إلى أن “الإصابة كانت دقيقة، ونتج عنها توقف المطارين لساعتين متتاليتين”.

وأضاف: “تأتي هذه العمليات في إطار الرد المشروع على تصعيد العدوان العسكري وحصاره المتواصل على شعبنا اليمني”.

وأمس الأحد، أعلنت قوات التحالف العربي عن تمكنها من إسقاط طائرتي درون مفخختين أطلقها الحوثيون تجاه خميس مشيط بجنوب المملكة العربية السعودية.

وصرح العميد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف: أن قوات التحالف العربي “تمكنت مساء اليوم، من اعتراض وتدمير طائرتين دون طيار (مفخختين) أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بمدينة (خميس مشيط)”.

كما أكد المالكي سابقاً عن تمكن قوات التحالف من اعتراض وتدمير طائرة مفخخة بدون طيار أرسلها الحوثيون تجاه مطا أبها في السعودية، حسب ما ورد في سكاي نيوز عربية.

وفي الشأن، أبدى محمد علي الحوثي، استعداد الحوثيين للتوقف عن قصف الأراضي السعودية بالصواريخ مقابل وقف غارات التحالف العربي.

وغرد الحوثي عبر صفحته على تويتر قائلا: : “نحن من ندعو للسلام وقدمنا لأجله حلولا كثيرة، ولكن الحاصل حتى الآن أن القصف بالطيران الأمريكي والبريطاني والأوروبي مستمر والمعارك مستمرة”.

وأضاف: “إيقاف القصف مقابل القصف فنحن حاضرون إن وجدت الجدية كنقطة أولى. نوقف الطيران المسير والصواريخ بإيقاف دول العدوان قصفها بالطيران على المحافظات والجبهات“.

ويوم الجمعة، علق محمد علي الحوثي القيادي في جماعة أنصار الله اليمنية، على قرار وزارة الخارجية الأمريكية بشطب الحوثيين من قوائم الإرهاب.

وغرد محمد علي الحوثي على صفحته في تويتر قائلا: “إعلان بلينكن (وزير الخارجية الأمريكي)، يؤكد خطأ التصنيف الذي اتخذته الإدارة السابقة، كما ويؤكد أن الأعداء والخصوم يشهدون بدفاع أنصار الله المشروع في معركة الدفاع عن الوطن والذود عن السيادة، وأن لا شرعية لأي قرار مستقبلا”.

وأضاف: “لذلك ننظر أن التراجع عن قرار التصنيف أمر ايجابي كون عواقبه على الشعب اليمني المحاصر وتؤلمنا معاناته”.

وتابع: “نترقب أيضا قرارات جديدة بإيقاف سلوك أمريكا الخبيث باستمرار العدوان والحصار والحظر الجوي والبحري لموانئ الجمهورية اليمنية، تهيئة لخطوات السلام ووقفا لازدياد المجاعة أو استمرارها بفعل القيود المفروضة من رباعية العدوان التي أقرت استراتيجية العدوان وتضع أمريكا -من ترأس اجتماعاتها- خططها السنوية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.