مطار بيروت..استقبال أول طائرة قادمة من مدينة حلب

مطار بيروت
0

استقبل مطار بيروت الدولي ،فجر اليوم الجمعة ،أول طائرة قادمة من مدينة حلب السورية بعد انقطاع دام لسنوات بسبب الحرب السورية .

حيث قالت وزارة النقل السوري في بيان لها أن “الطيران السوري تقوم برحلة واحدة أسبوعياً، اعتباراً من حلب إلى بيروت ثم من بيروت إلى حلب، حين تقلع الرحلة من بيروت في الساعة الثانية عشرة وخمس دقائق فجراً لتصل إلى حلب في الساعة الواحدة وخمس دقائق من فجر يوم الجمعة” .

كما أضافت أنها ” تعاود الإقلاع من حلب في الساعة الثانية وخمس دقائق فجراً لتصل إلى بيروت في الساعة الثالثة وخمس دقائق من فجر يوم الجمعة” ،وفقا لما ذكر موقع قناة العالم .

ومن جهتها أوضحت مندوبة الوكالة الوطنية للاعلام في المطار، أن “طائرة تابعة لـأجنحة الشام، حطت في مطار بيروت الدولي – بيروت عند الأولى بعد منتصف الليل، آتية من مطار حلب، في أول رحلة لها بين المطارين”.

وفي سياق اخر أعلنت ، دائرة المسافرين في جمارك مطار بيروت الدولي أنه تم ضبط 23 كيلوجرام من مادة الكوكايين المخدرة في حقائب أحد المسافرين.

ونشرت إدارة جمارك المطار بيان جاء فيه أنه: “وفي حوالي الساعة العاشرة صباحا، ولدى وصول الركاب القادمين من ​الدوحة​، جرى الاشتباه في أحدهم الذي تبين أنه كان قادما من ​البرازيل​”.

كما ذكر البيان أن المسافر تصرف بصورة غير طبيعية لحظة وصوله محاولاً الدخول بين ركاب رحلة أخرى ولكنه لم يستطع وتمت مراقبته بشكل مكثف.

وبحسب ما ذكرت المصادر، فقد حاول الراكب نزع اللصاقات التي تحوي المعلومات من على الحقائب وفور ذلك قامت قوات المطار بأخذه نقطة التفتيش التابعة للجمارك في المطار لتفتيش الحقائب.

والجدير بالذكر أنه تم توقيف المسافر اللبناني بقرار من النيابة العامة اللبنانية، بعدما تم ضبط كمية كبيرة من المخدرات من نوع كوكايين في حقائبه، وذلك حسب ما ورد في وكالة سبوتنيك الإخبارية.

وفي الشأن اللبناني، تطرق البطريرك الماروني في لبنان الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، اليوم الجمعة إلى موضوع تشكيل الحكومة اللبنانية.

.وقال الراعي: “توقعنا الإسراع في تأليف حكومة تكون بمستوى التحديات من أجل إحياء الدولة والمؤسسات، لكن فوجئنا بارتباط تأليف حكومة لبنان بصراعات المنطقة والعالم”.

وأضاف: “اعتبار الصلاحيات والمعايير وتوزيع الحقائب مهم، لكن اعتبار الشعب أهم من الأشخاص ومن كل شيء”، محذرا من استمرار فراغ تنفيذي دستوري في بلاده.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.