مطار دمشق الدولي يستأنف غداً الحركة الجوية.. وأولى الرحلات إلى القاهرة

طائرة تعود للسورية للطيران/ فيسبوك "وزارة النقل السورية"
0

تبدأ رسمياً يوم غد الخميس، الحركة الجوية من وإلى مطار دمشق الدولي وستكون وجهة الرحلة الأولى إلى العاصمة المصرية القاهرة ، وذلك وفق ما أكّده وزير النقل السوري زهير خزيم، خلال جولة له بالمطار.

وشدد خزيم، بحسب ما ورد في بيان وزارة النقل على “فيسبوك”، على جاهزية واستعداد مطار دمشق الدولي لإستئناف الرحلات القادمة والمغادرة ولشركات الطيران المختلفة.

وأشار البيان، إلى انتهاء كافة التدابير والإجراءات للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وذلك بتجهيز مركز صحي وأجهزة قياس حرارة وزيادة العناصر الطبية، والهجرة والجوازات، بما يتفق وبروتوكول وزارة الصحة السورية وتعليمات منظمة الطيران المدني العالمية، والصحة العالمية.

كما تم افتتاح كوات للمصرف التجاري السوري، وفرز عناصر وتركيب أجهزة تعقيم للركاب والحقائب.

كما وتم وضع علامات أرضية لإجراء التباعد المكاني، ولوحات دلالة وإرشاد، وتكثيف عمليات تعقيم وتنظيف المطار.

وأصدرت وزارة النقل السورية، يوم أمس الثلاثاء، برنامج رحلات السورية للطيران المنتظم من وإلى مطار دمشق الدولي على أن يكون هذا البرنامج مبدئي.

حيث نشرت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك برنامج رحلات السورية للطيران وأوضحت أنه سيتم تسيير رحلة واحدة إلى الخرطوم يوم الأربعاء ورحلتين إلى بيروت الاثنين والخميس وثلاث رحلات إلى القاهرة السبت والاثنين والخميس.

وأشارت الوزارة إلى أن هذا البرنامج المبدئي سيتم لاحقاً برمجته وتعديله وزيادة الرحلات عليه تباعاً لتضم محطات أوسع، وقالت الوزارة أنه بات بإمكان المسافرين الحجز عبر مكاتب السورية للطيران من داخل وخارج القطر في الذهاب والإياب، منوهة إلى وجود رحلتين من الكويت إلى دمشق في تاريخ 1 و7 من أوكتوبر الشهر القادم.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صور من مطار دمشق الدولي تظهر فيه التجهيزات والاستعدادات قبيل إعادة تشغيله وفتحه أمام المسافرين بما يضمن السلامة العامة ويحقق شروطها ومعاييرها.

وكان قد أعلن مدير مؤسسة الطيران المدني في سوريا باسم منصور، في 17 سيبتمبر/ أيلول الجاري، إعادة تشغيل مطار دمشق الدولي لتكون الرحلات ذهاباً وإياباً، موضحا ً أن إعادة التشغيل ستكون بشكل تدريجي، ووفقاً لنسب معينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.