مطار كركوك الدولي يضع اللمسات الأخيرة

مطار كركوك الدولي
0

تقوم السلطات العراقية في محافظة كركوك بوضع اللمسات الأخيرة قبل الافتتاح الكبير الذي ينتظره مطار كركوك الدولي خلال الفترة القادمة .

حيث قال أحد المستارين في المحافظة لوكالة المعلومة أن ” مطار كركوك أكمل جميع الإجراءات الفنية الخاص به وكذلك المدرج الخاص بالطيران وجميع التفاصيل التي تطلبها شركات الطيران ” .

و أوضح المستشار أن ” السلطات تنتظر موافقة الحكومة الاتحادية ورئيس الوزراء وهيئة الطيران المدني، لتحديد موعد رسمي للافتتاح الرسمي ” .

 إذ أن ” المطار سينعش اقتصاد المدينة وسيقدم خدمة كبيرة لأهالي كركوك والمناطق المجاورة، ولن يكونوا بحاجة للسفر إلى بغداد أو محافظات إقليم كردستان من أجل الطيران ” .

هذا و تواصل الحكومة العراقية مساعيها لإنعاش وتطوير الاقتصاد في البلاد والمحاولة في حل الأزمة الاقتصادية العراقية فقد أعلنت الحكومة عن 9 مدن صناعيةقد تعزز الاقتصاد الوطني .

وفي بيان نقلته قناة المعلومة لحازم فاضل محمد مدير قسم الشؤون الفنية والهندسية في الهيئة العامة للمدن الصناعية محمد قال فيه  أن” الهيئة تعتزم انشاء 9 مدن صناعية بعد تخصيص الاراضي المحددة لها وتحويل ملكيتها في محافظات الديوانية والمثنى وبابل وواسط والنجف وميسان وصلاح الدين وديالى وكربلاء” .

وأشار محمد إلى أن ” الهيئة اتخذت اجراءات اصولية من خلال مفاتحة الحكومات المحلية في المحافظات والدوائر القطاعية للحصول على موافقات اولية بتحديد المساحات والمواقع التي يتم اختيارها وفق محددات وعوامل النجاح” .

وأضاف  أن” الهيئة تتابع حاليا اربع مدن صناعية في محافظات الانبار والبصرة وذي قار ونينوى وتم اجراء الكشوفات على جميع الاراضي” .

وفي سياق اخر أعلنت وزارة المالية العراقية أنها ستبدأ بعملية صرف رواتب الموظفين المتأخرة ، على الرغم من الأزمة الاقتصادية المستمرة.

وأصدرت الوزارة بياناً قالت فيه “بناء على توجيهات رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، تؤكد وزارة المالية العراقية أنه سيتم صرف رواتب القطاع العام المتأخرة عن شهر أيلول، سيبدأ تسديدها بالكامل ابتداء من الأربعاء والأيام التالية”.

وأضافت أن “الضغط المالي في البلاد، سيستمر في المستقبل المنظور، حيث أن مصدر الدخل الرئيسي للبلاد من صادرات النفط سيتأثر باستمرار بالانخفاض العالمي في الطلب والتفشي الهائل لوباء كورونا المستجد ”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.