مطاعم الإمارات تتجهز لتقديم مأكولات تتفق مع الشريعة اليهودية

مطاعم الإمارات تستعد لتقديم مأكولات تتفق مع شريعة اليهود/الشبكة العربية
0

بدأت مطاعم كثيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، تجهيز كوادرها وطواقمها، لتقديم مأكولات تتلاءم وتتفق مع الشريعة اليهودية “كوشير”.

ورغم صعوبة المهمة إلى حد ما، بسبب وجود شروط كثيرة وضرورة استيراد المواد الغذائية المناسبة، إلا أن عدد من المطاعم في إمارة دبي، بدأت تحضر لهذه الخطوة، فبحسب الشريعة اليهودية، ينبغي ذبح الحيوانات بطريقة معينة، كما أنه ممنوع أكل لحم الخنزير، ويجب الفصل بين منتجات اللحوم والألبان في الطبخ، كما يثمنع تناول الأطعمة البحرية مثل المحار.

ومن الفنادق التي اتجهت هذا الاتجاه، فندق أرماني الفخم الذي يقع في دبي، حيث افتتح في شهر سيبتمبر المنصرم، مطعم “أرماني كاف” المخصص لتقديم الطعام “كوشير” الذي يتوافق مع الشريعة اليهودية .

ويستوعب المطعم 40 شخص، ويقدم مأكولات متنوعة بحسب الشريعة اليهودية ، مثل الدجاج بالكاري.

وقال الطاهي الفرنسي فابيان فايول، لوكالة الأنباء الفرنسية: “دربنا موظفينا لأشهر، وعلمناهم ما يمكنهم استخدامه وما لا ينبغي استخدامه”.

وأكّد فايول،أن “الفكرة من وراء هذا المطعم هي تقديم تجربة 5 نجوم لكل من يريد تجربة الطعام الكوشير”، مشيراً إلى أن “التحدي الأبرز سيكون الحصول على المكونات”، لافتاً أن “المطعم يسعى لاستيراد اللحوم من الولايات المتحدة الأمريكية”.

ويرى مراقبون، أن دبي قد تصبح دبي مكاناً جديداً للسياح الإسرائيليين، في ظل توفير مطاعم تقدم الأكل المتوافق مع شريعتهم.

وفي سياق آخر، أعلن البرلمان الإسرائيلي “الكنيست” ، أمس الخميس، إقراره لمعاهدة السلام مع الإمارات بأغلبية ساحقة، وذلك بإجماع الحكومة والمعارضة.

وفي المقابل لقيت معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل في البرلمان الإسرائيلي إجماعا من الحكومة والمعارضة وذلك “لأهمية الاتفاقية التاريخية للبلدين والمنطقة عموما.

من جانبه قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الكنيست، إن “هذا هو يوم لم تكن أيام كثيرة مثله في تاريخ دولة إسرائيل وفيه تعرض اتفاقية سلام مع دولة عربية على الكنيست للمصادقة عليها”.

وأضاف نتنياهو “أود أن أشكر الرئيس ترامب وفريقه وولي عهد الإمارات الشيخ محمد بن زايد وهو قائد شجاع ورائد وصديق ولكل من ساعد على مر السنين دفع السلام التاريخي الذي نحييه هنا اليوم قدما”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.