مظاهرة ضد قسد في الرقة بعد قتل طفلة لعدم دفع الفدية

مظاهرة ضد قسد في الرقة بعد قتل طفلة لعدم دفع الفدية
0

خرج أهالي مدينة الرقة في مظاهرة ضد قسد احتجاجاً على تردي الوضع الأمني خاصةً بعد مقتل طفلة تم اختاطافها في حي الدرعية بالمدينة، الأسبوع الفائت.

وبيَّنت تسجيلات مصورة عشرات المدنيين في دوار النعيم وسط الرقة يطالبون بتحقيق العدالة لصالح الطفلة، ورفع الأهالي خلال مظاهرة اليوم لافتات تُندد بممارسات قسد المدعومة من أمريكا.

وكان قد عُثر على جثة طفلة بعمر ثلاث سنوات ضمن حقيبة بالقرب من منزل ذويها في حي الدرعية في مدينة الرقة بعد اختطافها لمدة ثلاثة أيام.

وأوضحت مصادر مطلعة أن الخاطفين طالبوا أهل الطفلة قبل قتلها بدفع فدية مالية للإفراج عنها، قدرها 15 ألف دولارًا أمريكيًا لم يستطع أهلها تأمينه، بحسب عنب بلدي.
ومن جانبه أدان مجلس الرقة المدني التابع لـ”الإدارة الذاتية”، في بيان مصور استهداف الأطفال، ودعا لحمايتهم، ووجه الاتهام لجهات خارجية بزعزعة الأمن في المدينة.

وشارك كل من والدة الطفلة وجدتها في مظاهرة اليوم، وطالبتا بإعدام الجناة في ساحة عامة وعلى مرأى الأهالي لمنع مثل تلك الممارسات.
وانتشرت روايات بعد العثور على جثة الطفلة مفادها أن جيران أهل الطفلة المقتولة هم من قلتوها، قبل أن تصدر قوات الأمن الداخلي في الرقة “أسايش”، بياناً بهذا الخصوص.

أكدت “أسايش” في بيانها أن قواتها في قسم مكافحة الجريمة ألقت القبض على الجناة بعد خطف الطفلة والتحقيقات جارية لمعرفة دوافع القتل، وأشارت إلى أنها ستعرض النتائج على الرأي العام بعد الانتهاء من التحقيقات وإحالة المجرمين للقضاء.

وكون البيان لم يُفصح تفاصيل وأسماء المشاركين في الجريمة، خرج الأهالي في مظاهرة اليوم للمطالبة بالكشف عن التفاصيل المتوفراة.

تشهد مناطق سيطرة قوات قسد المدعومة من أمريكا حملات تهجير للأهالي من خلال هدم منازلهم وخطف أبنائهم واقتيادهم للخدمة في صفوفها بالإجبار.

إذ أقدم عناصر من قوات قسد في يناير الفائت، على طرد الأهالي وتجريف منازلهم السكنية في مدينة الرقة.

وبحسب ما أفادت به مصادر محلية فإن آليات جرف وهدم تابعة لقوات قسد أقدمت على هدم وتجريف عشرات المنازل شمال دوار حزيمة بذرائع متعددة وبدعم من مسلحين من قسد.

وتستمر عناصر قوات سوريا الديمقراطية المسلحة في ممارساتها بحق المدنيين من اختطاف وسرقة محاصيل زراعية وممتلكات وتجريف منازل بهدف التضييق على الأهالي.

إذ انها تعمد إلى إجبار الأهالي في مناطق سيطرتها على ترك منازلهم وبالمقابل تمنعهم من الخروج بمظاهرات احتجاجية مناهضة لممارساتهم القمعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.