معارك بين الجيش اليمني وأنصار الله في مأرب توقع قتلى

معارك بين الجيش اليمني وأنصار الله في مأرب توقع قتلى
0

تجددت معارك عنيفة بين الجيش اليمني وجماعة أنصار الله الإرهابية اليوم الجمعة، سقط فيها أكثر من 50 شخص بين قتيل وجريح في محافظة مأرِب.

وصرَّح مصدر عسكري يمني بأن جماعة أنصار الله الإرهابية نفذت اليوم، هجمات واسعة على مواقع للجيش اليمني والقبائل الموالية له في سلسلة جبال قريضة والنقم الإستراتيجية بمديرية رحبة جنوبي مأرِب.

وأفاد المصدر العسكري، أن معارك عنيفة دارت في محيط الجبال الإستراتيجية ومنطقة الأوشال امتدت إلى سائلة وادي بقثة غربي جبل مُراد جنوبي مأرب.

وجرى خلال المعارك اليوم، مشاركة طيران التحالف العربي الذي شن 5 غارات استهدفت تحركات وتعزيزات جماعة أنصار الله الإرهابية في مأرب، بحسب سبوتنيك.

وكانت حصيلة معارك اليوم مقتل 19 من عناصر الجيش اليمني ومن جماعة أنصار الله، ومن بينهم قياديان، كما أصيب خلال المعارك أكثر من 35 من الطرفين بالإضافة إلى خسائر في العتاد.

معارك اليوم جاءت بعد أيام فقط على سيطرة الجيش اليمني بإسناد من قبليين موالين، على سلسلة جبال قريضة والسليفة والنقم الاستراتيجية.

وأيضاً بسط الجيش اليمني سيطرته على مواقع أخرى في مديرية رَحبَة المتاخمة لمديرية جبل مُراد جنوبي مأرِب، على إثر معارك مع جماعة نصار الله الإرهابية.

ومن جانبها أعلنت جماعة أنصار الله، عن مقتل وإصابة العديد من عناصر الجيش اليمني خلال مواجهات في مديرية جبل مُراد جنوبي مأرِب.

وفي السياق صرَّح الجيش اليمني في الأول من الشهر الجاري، عن استعادته لموقع هام في محافظة مأرِب من قبضة جماعة أنصار الله (الحوثيين)، بعد مواجهات عنيفة دارت بين الطرفين.

 وقال مصدر عسكري يمني أن الجيش اليمني وبمساعدة القبليين الموالين له في المحافظة هاجم مواقع كانت بيد جماعة أنصار الله في جبهة الحدباء بين مديريتي جبل مُراد ورَحبَة جنوبي مأرِب.

كما نوَّه المصدر العسكري إلى أن المواجهات التي دارت بين الطرفين استُخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة.

وأوضح المصدر أن قوات الجيش سيطرت خلال الهجوم على موقع الخرابة الاستراتيجي المطل على سائلة وادي بقثة غربي جبل مُراد.

ونقل المصدر، أن المواجهات أسفرت عن مقتل وإصابة سبعة من القوات الحكومية وجماعة “أنصار الله”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.