مفتي مصر :” تنظيم الإخوان لا علاقة له بالسياسة”

0

أكد مفتي مصر الشيخ شوقي علام، إن الموقف الشرعي من تنظيم الإخوان الدولي لا علاقة له بالسياسة، وليست له أي مرجعية دينية وشرعية، ويشهد التاريخ علي ذلك.

وقال مفتي مصر خلال حديث له يوم أمس الجمعة، : “نقدر البيان الصادر عن هيئة كبار العلماء السعودية، ونقدر موقف سماحة مفتي المملكة، الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، فهو بيان مهم، يضع النقاط على الحروف، ويبين أن الموقف الشرعي يمنع من الانتماء إلى جماعة الإخوان، وحرمته بناء على مقومات علمية سردها البيان”.

وأشار علام أن قرار السعودية بالانضمام لجماعة الإخوان قد كان حكيماً جداً، مؤكدا أن دار الإفتاء المصرية تحرم الانتماء لجماعة الإخوان.

في وقت سابق كودان مفتي مصر،قد قال إن دار الإفتاء المصرية ماضية في مشروعها التنويري التاريخي، في فضح زيف جماعة الإخوان والتنظيمات الإرهابية، مؤكدا “لا نهتم بتلك الحملات المغرضة، ولا نلتفت إلا إلى الإنسانية والوطنية،وفقا لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي السياق، هاجم وزير الأوقاف المصري، محمد مختار جمعة، “الإخوان المسلمين”، ووصفهم “بالخونة والمجرمين، والعملاء الذين لا يعرفون سوى الهدم، بحسب موقع روسيا اليوم.

وقال وزير الأوقاف، إن “هذه الجماعات الإرهابية لا تعيش إلا على أنقاض الدول، فقد أعماهم الهوى وأضلتهم العمالة والخيانة، وأصبحوا مسخا فاقدا لكل معاني الوطنية والإنسانية منحرفا عن كل معاني الأديان، بل إنهم صاروا عبئا ثقيلا على الدين وعارا على أهليهم وأوطانهم”.

وحذر الوزير من “الانسياق في ركاب هذه الجماعة الإرهابية أو التستر على أي من عناصرها خيانة للدين والوطن”، داعيا إلى إبلاغ أجهزة الدولة “عن كل خائن أو عميل أو مخرب، والضرب بيد من حديد على أيدى كل دعاة الفوضى والهدم”،

أصدرت وزارة الأوقاف المصرية، بياناً رسمياً اليوم الثلاثاء، قوانين جديدة لجميع العاملين بالوزراة، بشأن صلاة الجمعة، وخاصة بعد استمرار ارتفاع اعداد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد.٠

ونصت القوانين الجديدة على عدم تجاوز وقت الخطبة المحدد بعشر دقائق، بالإضافة إلى تطبيق الإجراءات الحاسمة من الالتزام بالكمامة والمصلى الشخصي ومراعاة علامات التباعد.

ونصت القوانين الجديدة على تبليغ رئيس القطاع الديني بأي مسجد لا يلتزم بذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.