مقتدى الصدر: لن أسمح بتأجيل الانتخابات مرة أخرى

مقتدى الصدر: لن أسمح بتأجيل الانتخابات مرة أخرى
0

صرح زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر اليوم الثلاثاء، أنه لن يسمح بتأجيل آخر للانتخابات العراقية.

وفي تغريدة نشرها الصدر على حسابه على تويتر قال: “إذا بقيت الحياة، فلن أسمح بتأجيل آخر للانتخابات، خلال هذه الفترة يجب على الجميع التحلي بالروح الوطنية والعمل على إنجاحها وإتمامها على أتم وأجمل وجه والكف عن الصدامات والمهاترات”.

وأشار: “يجب أن نكون على حذر شديد من تلاعب الفاسدين ومؤامراتهم سواء بما يخص قانون الانتخابات أو التدخل بعمل المفوضية أو غيرها مما يضر الشعب”.

التيار الصدري يعتزم الحصول على 100 مقعد في البرلمان العراقي

وفي وقت سابق، صرح صلاح العبيدي المتحدث باسم زعيم التيار الصدري في العراق عن نية التيار بالحصول على 100 مقعد في الانتخابات البرلمانية القادمة.

وقال العبيدي في مؤتمر صحفي بمدينة النجف أن “بقاء عمل المحافظات من دون رقيب، بعد توقف عمل مجالس المحافظات، من الممكن أن يكون باباً من أبواب الفساد، والحصول على 100 مقعد سيساعد على مسك زمام الأمور”.على حد تعبيره.

من جهته أكد المسؤول الإعلامي لمكتب الصدر، حيدر الجابري، خلال المؤتمر على “أهمية دمج انتخابات مجلس النواب مع انتخابات مجالس المحافظات”. بحسب روسيا اليوم.

مقتدى الصدر يلمح إلى إمكانية خوض الانتخابات

وفي نوفمبر الماضي ألمح السيد مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري في العراق، إلى إمكانية خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة لتخليص العراق من ثلاثة أمور.

وقال مقتدى الصدر في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: “إن بقيتُ وبقيت الحياة، سأتابع الأحداث عن كثب وبدقة”.

واستدرك “فإن وجدت أن الانتخابات ستسفر عن أغلبية (صدرية) في مجلس النواب، وأنهم سيحصلون على رئاسة الوزراء، وبالتالي سأتمكن بمعونتكم وكما تعاهدنا سوية من إكمال مشروع الإصلاح من الداخل، سأقرر خوضكم الانتخابات”.

وأضاف الصدر “فالسبب الذي أدى إلى قسمي بعدم خوض الانتخابات سيزول وأكون في حل من قسمي”.

وأوضح الزعيم أن هدفه حال قرر خوض الانتخابات هو “تخليص العراق من الفساد والتبعية والانحراف”.

وطالب بتشكيل لجان في المحافظات لإعادة الدوام الرسمي للمدارس وفتح الطرق” .

وشدد الصدري على ضرورة “إرجاع الثورة إلى انضباطها وسلميتها كما كانت في السابق”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.