مقتدى الصدر يعلق على المصالحة الخليجية

مقتدى الصدر يعلق على المصالحة الخليجية
0

أعرب زعيم التيار الصدري اليوم الجمعة عبر تغريدة له على موقع تويتر، عن أمله بأن تكون المصالحة الخليجية بداية لخروج العراق من الصراعات الطائفية.

وجاء في تغريدة مقتدى الصدر على تويتر: “نأمل أن تكون عودة العلاقات بين الدولتين الشقيقتين المملكة العربية السعودية وبين قطر ذات نفع علي البلدين وعلى المنطقة عامة وعلى العراق على وجه الخصوص وأن يكون ذلك بداية لإخراج العراق من الصراعات الطائفية ولإبعاد التدخلات الخارجية بالشأن العراقي”

وأضاف الصدر: “ونأمل من الجميع التعاون معاً لأجل إبعاد الاحتلال والإرهاب والتطبيع عن الدول العربية والإسلامية جمعاء”.

أردوغان المصالحة الخليجية ستعود بالخير على المنطقة

واليوم الجمعة، اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن المصالحة الخليجية وعودة العلاقات مع قطر، خطوة إيجابية ستعود بالخير على المنطقة.

وفي مؤتمر صحفي عقده أردوغان اليوم الجمعة، حيا فيه المصالحة الخليجية ، وأشار الى ان لتركيا مكانة مهمة في العلاقات الخليجية التركية، وأن عودة تركيا الى مكانتها في هذه العلاقات سيكون في القريب العاجل.

كما رحب أردوغان بفتح الحدود بين دول الخليج، مؤكدا على أهمية هذه الخطوة، ومشيرا الى وجود علاقات تاريخية وأسرية بين دول هذه المنطقة، معتبرا أن إغلاق الحدود كان سيئا لكافة دول الخليج.

الخارجية القطرية: المصالحة الخليجية لن تؤثر على علاقتنا بتركيا وإيران

وأمس الخميس، أكد وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن ال ثاني، في مقابلة مع “فاينيشال تايمز” أن المصالحة لن تؤثر او تغير على علاقة قطر بتركيا أو إيران أو أي دولة أخرى.

وأشار الوزير القطري الى أن بلاده مستعدة للاستثمار في السعودية في حال انتهاء الأزمة، وأن الدوحة وافقت على تعليق القضايا القانونية ضد السعودية، بما في ذلك الدعاوى المرفوعة في منظمة التجارة الدولية ومحكمة العدل الدولية.

وقال وزير الخارجية القطري ان بلاده وافقت على التعاون في مجال مكافحة الارهاب والامن العابر للحدود الوطنية مع السعودية وثلاث دول اخرى.

وفي نهاية اللقاء أكد وزير الخارجية أنه يأمل أن تحظى الدول الاخرى الاطراف في الازمة الخليجية بالإرادة السياسية ذاتها التي يتمتع بها السعوديون “وسيجدون ان قطر لديها الإرادة السياسية للحوار”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.