مقتل مسلحين من ميليشيات “قسد” في ريف الحسكة

مقتل مسلحين من ميليشيات "قسد" في ريف الحسكة
0

تناقلت مصادر محلية، خبر مقتل اثنين من عناصر قوات سوريا الديموقراطية، على يد مجهولين استهدفوا سيارات وتحركات قسد في ريف الحسكة.

وحسب ما ورد في وكالة الأنباء السورية “سانا” فقد قتل مسلح وأصيب آخرون من عناصر قسد، في تفجير بواسطة عبوة ناسفة زرعها مجهولون في إحدى سيارات “قسد” في محيط ناحية أبو راسين غرب مدينة رأس العين.

وذكرت المصادر إصابة العديد من مسلحي “قسد” جراء انفجار سيارة عسكرية على طريق حقول تشرين شرق الحسكة في الشمال السوري.

وشهد مخيم الهول والذي يضم عشرات الآلاف من المدنيين، مقتل إمرأة تعمل لحساب “قسد” داخل القسم الرابع من المخيم والأسباب مجهولة بحسب ما أوردته المصادر الأهلية.

وفي السياق، نفذ مجهولون في ريف درعا مساء أمس الاثنين 4 كانون الثاني، عملية اغتيال ضابط سوري الأمر الذي يعتبر الثاني خلال يوم واحد.

وبحسب مصادر اعلامية محلية في درعا ،فإن مجهولين استهدفوا بالرصاص بشكل مباشر الضابط “كمال إبراهيم جنوب” قرب مدينة “إزرع” في ريف درعا .

وأضافت المصادر أن الشهيد “جنوب” برتبة ملازم في الأمن السوري بمحافظة درعا، وينحدر من قرية “بحنين” بريف طرطوس.

وتأتي عملية اغتيال ضابط سوري عقب قيام مجهولون في وقت سابق من أمس، باغتيال “مرهج حسن” في ريف درعا الشرقي وهو مساعد أول في فرع الأمن العسكري.

وتعرض قائد قوات رديفة في درعا يدعى “مصطفى قاسم المسالمة” (الكسم)، لمحاولة اغتيال من قبل مجهولين مما أدى إلى إصابته بجروح بليغة.

وفي نهاية ديسمبر الماضي ، تعرض خمسة عناصر من الجيش العربي السوري لعملية اغتيال من قبل مسلحين رمياً بالرصاص على عربة كانت تقلهم في قرية تسيل بريف درعا.

وبحسب قناة RT فقد كان من بين عناصر الجيش السوري ضابط وقد استهدفت الحافلة التي تقلهم من قبل مسلحين إرهابيين جنوب سوريا بدرعا.

القناة نقلت عن صحيفة محلية أن عناصر الجيش السوري يتبعون للفرقة الرابعة وأحدهم ضابط برتبة مقدم، قتلوا بعملية اغتيال رمياً بالرصاص.

المسلحين الذين قاموا بعملية الاغتيال استهدفوا سيارة عسكرية تابعة للفرقة الرابعة كانت تقل العناصر على طريق بين قريتي سحم وتسيل في ريف محافظة درعا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.