مقتل مسلح من ‘قسد’ وإصابة اثنين بهجوم في ريف الرقة

مقتل مسلح
0

أعلن عن مقتل مسلح من ما يسمى بـ” قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) وأصيب اثنان آخران جراء هجوم بالأسلحة الرشاشة بريف الرقة الشرقي في سوريا.

ونقلت وكالة “سانا” عن مصادر محلية في المنطقة قولها إن “هجوما بالأسلحة الرشاشة استهدف مجموعة مسلحة من ميليشيا “قسد” في منطقة الحوس شرق مدينة الرقة ما أدى إلى مقتل مسلح من الميليشيا وإصابة اثنين آخرين”.

وأضافت “سانا” بأنه “تتواصل الهجمات على تحركات ومواقع مسلحي ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي ضمن مناطق انتشارهم في الجزيرة السورية ردا على ممارسات الميليشيا التي أمعنت في التنكيل بالأهالي وسرقة ممتلكاتهم واختطاف العديد من الشبان لإجبارهم على القتال في صفوفها قسرا”.

تحدث مسؤول إعلامي في ميليشا “الوطني” في سوريا أن قوات الجيش الوطني قامت بعملية نوعية ومقتل مسلح في محور مرعناز بريف حلب شمال سوريا.

وقال رأفت جنيد مسؤول وحدة الإعلام الحربي في قسم التوجيه المعنوي بحسب شبكة عنب بلدي أن عشرة عناصر من قوات قسد قد قتلوا في عملية إغارة على محور جنوب مدينة اعزاز بريف حلب.

وقد نُفذت عملية الإغارة بمشاركة مكونات ميليشا الوطني وبتخطيط مسبق بحسب تصريح المسؤول الإعلامي جنيد.

ورُصدت العملية الواقعة في مدينة إعزاز من قبل طيران الاستطلاع التابع للجيش الوطني بحسب شبكة أخبار عنب بلدي.

وتحدث إعلامي من الفيلق الثالث لذات الشبكة الإخبارية مشيراً إلى أن العملية جاءت كرد على الاستهدافات المتكررة من قبل قسد على المناطق التي يسيطر عليها ميليشا الوطني.

وأشار سراج الدين عمر الإعلامي في الفيلق الثالث أن عنصران من الجيش الوطني قد قتلا أثناء العملية على عناصر قسد.

ولم يصدر أي تعليق من قبل قوات سوريا الديمقراطية على الأحداث الجارية أو الاشتباكات بين الطرفين.

وقد زادت تواتر الأحداث على خطوط التماس الفاصلة بين المناطق التي تسيطر عليها قسد ومناطق قوات الوطني “الجيش الحر سابقاً”.

ولم يصدر تعليق من “قسد” حول العملية حتى اللحظة، وقد كان “الجيش الوطني” و”قسد” قد أجريا في السبت الماضي، عملية لتبادل الجثث وبوساطة روسية في شمال الرقة، بريف بلدة عين عيسى و بحضور من الصليب الأحمر والشرطة العسكرية الروسية.

وذكر مصادر محلية في سوريا أن عملية تبادل الجثث هي لثلاث عناصر من “الوطني”، مقابل سبعة جثث من عناصر “قسد”.

وأعلنت “قسد”، في حينها على مقتل سبعة من عناصرها في عين عيسى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.